تشارك 30 سيدة بمنتجاتهن اليدوية في معرض الأسر المنتجة بالضمان الاجتماعي الذي افتتح مساء أول من أمس بمركزغرناطة التجاري بالرياض، وتنوعت العروض من سدو وكوروشيه وتغليف هدايا، وخلطات للعطور والكريمات، وملابس واكسسوارات، إضافة إلى المأكولات الشعبية وخلطات البهارات.

وقالت الباحثة الاجتماعية والمشرفة على الأسبوع الأول للمعرض فاطمة الشهري في تصريح صحفي أمس، إن الهدف من دعم مشاريع الأسر المنتجة التي يرعاها مكتب الضمان أن تحقق المستفيدة الاكتفاء الذاتي بتأسيس مشروعها الخاص بها، وتحصل على الدعم من خلال مبلغ مقطوع بدون استرجاع او فوائد، إلى جانب المتابعة من المكتب حتى تتمكن من الاستمرار في عملها والاستقلال بعد ذلك.

وأضافت أن عدد المشاركات في المعرض بلغ 36 مشاركة انسحبت منهن ست لظروف خاصة. والمشاركات أكثرهن من الأسر التي يرعاها مكتب الضمان الاجتماعي وتلقت الدعم من المكتب، و بقية المشاركات لسن من المستفيدات من الضمان. وهذا المعرض هو أول معرض مستقل لأسر الضمان ويستمر أسبوعين إلى شهر.

وعن التقديم في برنامج مكتب الضمان الاجتماعي لدعم الأسر المنتجة، قالت الشهري إن المكتب ينظر في طلب المستفيدة المتقدمة ونوع المنتج الذي تعمل عليه والمهارات التي تملكها في حرفتها، فيما يجري الفحص على المستفيدة التي تعمل في الطبخ والتأكد من خلوها من الأمراض المعدية والسارية، وزيارتها في البيت للتأكد من نظافة المكان الذي تطبخ فيه.