لا تتفاجأ إن كنت في مكتبك ودخل عليك شابان يحملان بروشورات لتفصيل الثياب الرجالية وطالباك بكرتك الشخصي، فتلك هي موضة جديدة أطلقتها أحدى الشركات الوطنية لتفصيل الثياب في جدة، فبعد الهوم ديلفري للمأكولات والمشروبات جاء الثوب ديليفري، ليحل كآخر صيحة في مجال التوصيل إلى المنازل.

ويقول الشابان فيصل عصام رحيم ذو الـ17 عاما وعامر أمين السبع ذو الـ20 عاما واللذان يعملان في هذه الخدمة، لـ"الوطن": نحن نقوم بدور "اللبيس" والذي كان متعارفا عليه في زمان أجدادنا واندثر مؤخرا، والذي يعمل على زيارة الشخصيات الهامة في منازلهم وأخذ مقاساتهم وتوصيل الثياب إليهم عقب الانتهاء من تفصيلها.

ويكمل فيصل "أعمل في هذه المهنة إضافة إلى دراستي، حيث أعمل في الويك اند، والآن لدي الإجازة الصيفية بكاملها، حيث أستطيع توفير المال لكي أستمتع بالإجازة، بدلا من أخذ مصروفي من والدي وذلك يعطيني شعورا بالرضا عن نفسي.

ويضيف عامر "جميع من نزورهم في مكاتبهم يتقبلون الفكرة ويحبونها، حيث إننا نوفر لهم الوقت الثمين بمرورنا إليهم في مكاتبهم ونشرح لهم ما لدينا ثم نتواصل معهم مجددا في حال رغبتهم بتفصيل الثياب، ونقوم بإرسال الخياط الذي يقوم بأخذ المقاسات إلى أي موقع يحددونه، وما بين 3 إلى 7 أيام نوصل لهم الثوب في المكان الذي يرغبون فيه.

من جهته أوضح كبير مشرفي قسم التسويق الميداني بالشركة مصطفى بدر، أن الشركة اعتمدت نظاما جديدا في مجال الثياب الرجالية، حيث أبدلت فكرة معارض الخياطة التي يزورها الراغبون بتفصيل الثياب، بفكرة ذهاب المعرض إليهم، حيث يقوم 12 شابا بزيارة المكاتب والشركات وتقديم العروض، ومن يرغب بالتفصيل نرسل له الخياط بدون مقابل، إضافة إلى توصيل الثوب للمكان الذي يرغب به، مشيرا إلى أن أسعار الثياب تتراوح بين 300 و 600 ريال والأقمشة من درجة عالية تستورد كلها من الخارج.

وأضاف: لدينا طريقة أخرى في التسويق وهي عرض المنتجات في المولات أو مراسلة العملاء المستهدفين عن طريق رسائل الجوال والبريد الإلكتروني، حيث يقوم طاقم نسائي لدينا بالاتصال على العملاء المتوقعين على هواتفهم وأخذ مواعيد لإرسال الخياط إليهم.