ارتفعت مبيعات شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات الفارهة خلال شهر يونيو الماضي بنسبة 9%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2009. كما ارتفعت مبيعات شركة بي.إم.دبليو الألمانية لصناعة السيارات الفارهة بنسبة 12% خلال الفترة نفسها. وذكرت أودي أمس أنها باعت خلال الشهر الماضي في أنحاء العالم أكثر من 99 ألف سيارة وأن مبيعاتها خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت نحو 555 ألف سيارة بزيادة نسبتها 19% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وتأمل أودي، المملوكة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية، أن تبيع أكثر من مليون سيارة خلال العام الجاري بأكمله، وأن تتجاوز المبيعات في السوق الأمريكي حاجز 100 ألف سيارة. وفي السوق الصينية، تمكنت أودي خلال النصف الأول من العام الجاري من تحقيق زيادة في المبيعات نسبتها 64% ببيعها 110 ألاف سيارة، فيما بلغت المبيعات في السوق الأمريكية أكثر من 48 ألف سيارة بزيادة نسبتها 28% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي. وحققت مبيعات أودي في غرب أوروبا خلال النصف الأول من العام زيادة نسبتها 6%، إلى أكثر من 319 ألف سيارة، فيما انخفضت المبيعات في السوق المحلية في ألمانيا بنسبة 5% إلى 108.1 ألف سيارة وبلغ تراجع مبيعات الشركة داخل البلاد خلال الشهر الماضي 20%. أما شركة بي.إم.دبليو الألمانية فقد باعت خلال الشهر الماضي في أنحاء العالم أكثر من 143 ألف سيارة، كما ارتفعت مبيعاتها خلال النصف الأول من العام الجاري في أنحاء العالم بنسبة 13% إلى 696 ألف سيارة من أنواع بي.إم.دبليو ورولزرويس والميني.
وقال إيان روبرتسون، مدير التسويق بالشركة، إن أسواق السيارات انتعشت بشكل أسرع مما كان متوقعا. وأشارت الشركة إلى ارتفاع الطلب على الموديلات (إكس 1، سيارات الفئة الخامسة، زد 4، سيارات الفئة السابعة الفارهة).
وأوضحت بي.إم.دبليو أن مبيعاتها من السيارات شهدت زيادة كبيرة في السوق الصيني والأمريكي وبعض أسواق أوروبا وتوقعت الشركة ارتفاع المبيعات أيضا في النصف الثاني من العام الجاري.