أطلقت شركة المياه الوطنية أعمال تنفيذ مشروع محطة رفع مياه الصرف الصحي بشمال مدينة جدة بالقرب من مشروع محطة المعالجة بالمطار بتكلفة مليار ريال لرفع ما معدله 250 ألف متر مكعب من المياه المعالجة يوميا.

وأكدت شركة المياه الوطنية في بيان لها ، أن إنشاء هذه المحطة يأتي ضمن خطتها لاستكمال منظومة تصريف مياه الصرف الصحي بمدينة جدة، حيث ستقوم محطة الرفع الجاري إنشائها حالياً؛ برفع مياه الصرف الصحي لمحطة المطار الأولى.

وأوضحت أن استقطابها لمعدات ضخمة للوفاء بمتطلبات تنفيذ المشروع، وأن المعدات التي يتم استخدامها حالياً في المشروع سوف ترفع معدلات الإنجاز، حيث تقوم تلك المعدات بالحفر تحت سطح الأرض بقطر 40 مترا، وعمق 80 مترا، وبنسبة 100% لتصل إلى ألف متر مكعب في الساعة، وعلى مدار 24 ساعة بهدف إنجاز أعمال هذا المشروع الهام مطلع عام 2012 القادم.

وأشارت إلى أن انتهاء محطة الرفع التي تعمل بها الآلات المستقطبة ستكون حلقة وصل بين شبكة الأنفاق الرئيسية القادمة من المنطقة المركزية شمال جدة، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي الرئيسية بمطار الملك عبد العزيز.

وكشفت الشركة في بيانها عن إنجاز خطتها العاجلة في توسعة وتطوير محطة الرويس، وزيادة الطاقة التصميمية لها من 32 ألف إلى 64 ألف متر مكعب في اليوم، وتطوير محطات أخرى بمدينة جدة لاستيعاب كميات مياه الصرف الصحي بتكلفة بلغت 300 مليون ريال ضمن إستراتيجية تطوير محطات معالجة مياه الصرف الصحي، ورفع جودة مخرجاتها بما يتوافق مع المقاييس العالمية، عبر منهجية تسريع المشاريع الإستراتيجية عبر بذلها جميع إمكانياتها المادية والتقنية مع شركائها المحليين والعالمين لنقل وجلب أحدث الأجهزة والتقنيات والمعدات المستخدمة في رفع كفاءة هذا المرفق الحيوي بالمملكة.