بدأت الشركة السعودية للكهرباء باتخاذ خطوات لمواكبة تزايد الطلب على الطاقة من قبل المصانع في جدة والتي شهدت خسائر بملايين الريالات بسبب الانقطاعات الأخيرة في الكهرباء .

ومن أبرز الخطوات التي اتخذتها الشركة هو بحثها حالياً عن أرض مساحتها 3000 متر لإنشاء محطة توريد رئيسية في المنطقة الصناعية في جدة، وذلك لمواجهة الحالات الطارئة الناجمة عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المصانع.

وأكد رئيس القطاع الغربي للشركة السعودية للكهرباء المهندس عبد المعين الشيخ لدى اجتماعه امس بأعضاء اللجنة الصناعية في غرفة جدة بمقر الشركة أن العمل جار على توفير طاقة احتياطية بنسبة 15% لمواجهة الحالات الطارئة، مضيفاً أن مشاريع التوسعة في كل من محطة الشعيبة ورابغ ستساهم كذلك في إنهاء معاناة المصانع.

وكشف الشيخ أن المشاريع التي تنوي الشركة إقامتها في مدن المملكة والتي تتجاوز 300 مليار ريال على مدار عشر سنوات قادمة ستحل العديد من الإشكاليات التي تواجهه القطاعات المتأثرة من انقطاع التيار الكهربائي.

إلا أن الشيخ شدد في الاجتماع الذي استمر لأكثر من 50 دقيقة، على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء من قبل المصانع القابعة في المنطقة الصناعية خصوصا مع أواخر نهاية شهر شعبان ومع أول أسبوع من شهر رمضان.

من جانبه قال رئيس اللجنة الصناعية في غرفة جدة المهندس عبدالعزيز السريع، إنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على إنشاء لجنة مشتركة لحل الطوارئ والانقطاعات بشكل عاجل وتعيين ضابط اتصال بين الجهتين.

وقال السريع إن تجاوب شركة الكهرباء مع الصناعيين أضفى جواً من الدفء في العلاقة بين الجهتين التي تأثرت مؤخراً.