أطلق مصرف الإنماء أول فروعه النموذجية بمدينة الرياض (فرع السويدي) لتزويد شركائه بمجموعة واسعة من الخدمات التي تلبي احتياجاتهم ورغباتهم، إضافة إلى كونها متوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية.

وتم تأسيس الفرع الذي دشنه رئيس مجلس إدارة المصرف المهندس عبدالعزيز الزامل وفق أحدث الأساليب التقنية المعاصرة ووسائل الاتصال الحديثة والتطبيقات ونظم المعلومات المصرفية والمالية المستخدمة محليا وعالميا.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمصرف عبدالمحسن الفارس أن المصرف حرص على ابتكار خدمات غير مسبوقة، حيث قدم عدة خدمات مميزة ومبتكرة صممت لتتناسب مع احتياجات الشركاء.

وذكر أن المصرف طرح لأول مرة في المملكة منتج (تقسيط خدمة التعليم) تتلخص في قيام المصرف بدفع الرسوم التعليمية التي يفترض أن يدفعها الشريك للجهة التعليمية، ومن ثم يقوم بدفعها لمصرف الإنماء على أقساط ميسرة تصل إلى 12 شهرا بدون أي زيادة على رسوم الدراسة وبدون رسوم إدارية الأمر الذي يحقق للشركاء ميزة عدم دفع مبالغ كبيرة دفعة واحدة، إضافة إلى كونها خدمة متاحة للسعوديين والمقيمين.

وأشار إلى أن المصرف طرح خدمة الحد الشامل، والتي تمكن شركاء الإنماء من الحصول على تمويل شامل يمكنهم من تحقيق طموحاتهم بتملك عقار مناسب وسيارة وغير ذلك من الخدمات التمويلية التي يوفرها المصرف.

وأفاد بأن المصرف يقدم خدمة التمويل الشخصي، وخدمة تمويل العقار المتوفرة بعدة خيارات، والتي تتيح للشركاء تملك العقار المناسب لهم، مبينا أن الحد الأعلى للتمويل العقاري يصل إلى 5 ملايين ريال وفترة السداد تمتد حتى 25 سنة وبدون أي رسوم إدارية وبدون شرط الكفيل للسعوديين والمقيمين وبهوامش ربح متعددة حسب اختيار الشريك إما ثابت لمدة 15 سنة أو متغير كل سنتين أو كل 5 سنوات.