تنهي لجان التقدير المكلفة بتقدير أضرار السيول التي ضربت محافظة جدة في الخامس والعشرين من نوفمبر المنصرم، أعمالها بتقدير أضرار العقارات والمركبات يوم الجمعة المقبل الموافق 20 رجب الحالي، فيما استلمت لجنة الإغاثة التابعة لوزارة المالية دفعة جديدة من شيكات تعويضات المتضررين تضم 263 شيكا، توزعها اللجنة على مستحقيها في مقرها على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي بأبرق الرغامة اليوم.

صرح بذلك رئيس اللجنة إبراهيم الدريويش، مشيرا إلى أن وزارة المالية أصدرت حتى أمس 10751 شيكا لأضرار العقار والأثاث، وزعت لجنة الإغاثة منها 10372 شيكا، كما أصدرت الوزارة 7840 شيكا تقديرا لأضرار المركبات، وزعت لجنة الإغاثة منها 7439 شيكا.

وبين الدريويش أن اللجنة ستعلن في نهاية الأسبوع الحالي عن الموعد النهائي لتوزيع الشيكات في جدة وانتقالها إلى الرياض، وذلك بعد إعلان أرقام السجلات المدنية للمتضررين الذين تخلفوا عن استلام شيكاتهم سواء للعقارات أو المركبات، مشيرا إلى أن عدد المتخلفين عن استلام شيكاتهم وصل حتى أمس إلى 780 مواطنا، في الوقت الذي أصدرت فيه المحكمة العامة بجدة 3951 وثيقة تملك مؤقتة جديدة نموذج رقم 10 للمتضررين، الذين فقدوا إثبات ملكياتهم لتمكينهم من استلام شيكات التعويض عن عقاراتهم. يذكر أن الأسماء منشورة على جوال الوطن: [email protected]