تراجع النفط اليوم (الجمعة 25/06/2010 – 09:00) مقتربا من تسجيل انخفاضا بنسبة 1,3% في أسبوع إذ عوض هبوط الأسهم دفعة تلقتها السوق في وقت مبكر من مؤشرات على أن العاصفة الأولى في موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي بدأت تتكون.

وهبطت أسعار الأسهم الآسيوية لليوم الرابع على التوالي مدفوعة بتوقعات بشأن تشديد الإجراءات التنظيمية المالية وعدم التيقن بشأن انتعاش الاقتصاد العالمي قبيل قمة مجموعة العشرين. وكانت مخاوف من مشكلة ديون اليونان قد دفعت الأسهم الأمريكية كذلك للهبوط أمس الخميس.

وفي الساعة 04:45 بتوقيت جرينتش نزل سعر الخام الأمريكي في عقود أغسطس 32 سنتا إلى 76,19 دولارا للبرميل موشكا على تسجيل أول تراجع أسبوعي في 3 أسابيع. غير أن الأسعار مازالت مرتفعة بنسبة 18% عن 65 دولارا للبرميل المسجل في 20  مايو الماضي.

ونزل سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي 20 سنتا إلى 76,27 دولارا للبرميل.

ولم تكن بيانات الطلبيات على السلع المعمرة الأمريكية الصادرة أمس الخميس قوية بما يكفي لتهدئة المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي أو الأثر السلبي للتوقعات الحذرة لمجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن النمو.

وقال المركز القومي الأمريكي للأعاصير في وقت متأخر من مساء أمس الخميس أن عاصفة تتجه نحو خليج المكسيك قد تتحول إلى إعصار وأن هناك احتمال بنسبة 60% أن تصل إلى هذه الدرجة في غضون اليومين المقبلين وبنسبة 40% أن يحدث ذلك في وقت أقرب.