ينظر إلى منتخب الأرجنتين في نهائيات كأس العالم لكرة القدم على أنه يقدم الأداء الجميل الذي يرتبط في المعتاد بالبرازيل لكن الجناح جوناس جوتيريس أكد أن منتخبه لا يريد الأداء الجمالي لكن يرغب في الفوز في جنوب أفريقيا.

وأبلغ جوتيريس الصحفيين بأن يتوقعوا كرة قدم فعالة من منتخب الأرجنتين المرشح الجديد للفوز بكأس العالم عندما يواجه المكسيك في دور الـ16 بعد غدٍ في جوهانسبرج.

وقال جوتيريس" المنتخب الوطني لا يرغب في اللعب بشكل جمالي، يريد اللعب واستخدام الكرة جيداً".

وأضاف" أعتقد أن هذا ما يريده دييجو مارادونا من اللاعبين، ليس الأسلوب الجمالي والاستعراض وهو ما لا علاقة له بكرة القدم".

وسجلت الأرجنتين أهدافها في المباريات الثلاث التي حققت فيها الفوز بالدور الأول عن طريق كرات ميتة.

وهاجم مارادونا كرة البطولة "جابولاني" التي وجهت إليها انتقادات واسعة النطاق في النهائيات.

وقال" يقولون إنها الكرة نفسها بالنسبة للمنتخبين، هذا ليس صحيحاً، نحن أرجنتينيون" مشيراً إلى أن الكرة الجديدة لا تطيع دائماً مهارات لاعبيه.

وأضاف "إنها لا تأخذ أي منحنيات، لقد اختبرت ذلك بنفسي في المران، عندما يبدل اللاعب اتجاه اللعب عن طريق تمريرة بعرض الملعب فإن الكرة تسير بهذه الطريقة "وحرك يديه من اليمين إلى اليسار ليشرح كيف تطير الكرة.

وتوقع كثيرون سقوط مارادونا في كأس العالم بعد أن بدأ افتقاره للقدرات التدريبية خلال مسيرة منتخب الأرجنتين في التصفيات حيث كان على مشارف الإخفاق في التأهل.

وقال مارادونا "إذا امتلكنا الكرة فهذا معناه أن الآخرين لا يمتلكونها وهذا الفريق قادرعلى الاحتفاظ بالكرة لفترة أطول من أي فريق آخر، يلعبون جميعا بشكل جيد بسبب مهاراتهم".