تسبب عطل في برج تابع لشركة الاتصالات السعودية بين المدينة المنورة ومحافظة العلا أول من أمس في إرباك المواطنين، وكذلك عمليات البلاغات الواردة لطوارئ الجهات الأمنية بالمحافظة، حيث تعذرت اتصالات المواطنين المبلغين عبر الهاتف الجوال منذ السابعة صباحاً حتى تم إصلاح العطل عند 3.35مساءً. وذكر أبو محمد أنه حاول الاتصال بعمليات المرور إلاّ أن محاولات الاتصال التي أجراها باءت بالفشل وتعثر مرورها إلاّ أن قرب أحد المراكز التجارية أنقذ الموقف لوجود خط ثابت لديه قام بالإبلاغ عن طريقة، وأشار إلى أنه اتصل بـــ 907 للإبلاغ عن مشاكل تعثر وصول المكالمات للطوارئ عبر الهاتف الجوال، وأفاده الموظف المختص بوجود عطل بأحد أبراج الاتصالات الواقعة بين المدينة المنورة والعلا وقال له حينها إنه جار العمل على إصلاحه، فيما أوضح خالد العنزي أن جميع اتصالات عمليات الطوارئ كانت متعثرة باستثناء الهلال الأحمر وأمن الطرق لارتباطها بعمليات المدينة المنورة، حيث يرد اتصال المبلغ مباشرة إلى المدينة. "الوطن" اتصلت بالناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة الرائد خالد مبارك الجهني الذي أكد أنه كان بالفعل هناك عطل بأحد الأبراج التابعة لشركة الاتصالات تسبب في تعثر الاتصالات الواردة لعمليات الطوارئ عبر الهاتف الجوال، مشيرا إلى أن الدفاع المدني قام بالتنسيق مع الاتصالات وتم إصلاح العطل.