يستعد مطعم أمريكي لتقديم أطباق هامبرجر مصنوعة من لحم الأسود كتحية لجنوب أفريقيا التي تستضيف حالياً بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وذكر موقع "ماي فوكس" أن حمّى كأس العالم التي تجتاح الكرة الأرضية وصلت إلى أحد مطاعم أريزونا، الذي أعلن عن بدء تقديم هامبرجر من لحم الأسود مستوحى من التقاليد الأفريقية، إذ تستقبل هذه القارة مباريات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها. وأشار الموقع إلى أن تناول لحم الأسود ليس ممنوعاً في الولايات المتحدة كما أن الأسود المستخدمة لصنع الهامبرجر ربيت في مزرعة في الغرب الأمريكي.

وقال كامرون سيلوجي صاحب مطعم في "إل فيانو" في مدينة ميزا الذي يقدم هذا الطبق الغريب إن كثيراً من الزبائن سألوا عن تقديم لحم الأسود، غير أن جراس ستافرود، الذي ينتمي إلى إحدى جمعيات الرفق بالحيوانات قال إن تقديم حيوانات مهددة بالانقراض في المطاعم يبعث رسالة خاطئة، وقال "من كل الأشياء الكثيرة التي يمكن أكلها في هذا البلد، أن يطلب أحدهم ذلك أو أن يقدم ذلك (لحم الأسود).. لقد دهشت".

وقال سيلوجي "في أفريقيا يأكلون لحم الأسود، لذا أظن أنه إن كان لا بأس أن يأكل الأفريقيون لحوم الأسود فيمكننا أن نأكله أيضاً".

وتهدد جماعات مؤيدة لحقوق الحيوانات بإقامة تظاهرات أمام المطعم لمنع تقديم لحم الأسود على شكل وجبات.