أعلن مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض أن الخطة العلاجية الجديدة التي طبقها المجمع بهدف تقليص مدة انتظار المرضى واستفاد منها 80% من مراجعي قسمي الإسعاف والطوارئ، حققت نتائج إيجابية كبيرة لصالح المرضى، حيث قلصت مدة الانتظار إلى ما يقارب النصف ساعة مقارنة بأكثر من ثلاث ساعات في السابق.

وأوضح المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني في تصريح صحفي أمس أن الخطة الجديدة احتوت على عدد من الإجراءات واستحداث عيادة فرز المرضى وتطبيق أحدث دراسات تحليل الأسباب وتطوير وتحسين الأداء، مشيراً إلى أنها قلصت أيضاً مدد انتظار 95% من مرضى الإدمان من أكثر من ساعتين إلى نحو 45 دقيقة فقط، يتم خلالها إجراء فحوصات الإدمان وإظهار النتائج ومقابلة الطبيب والأخصائيين.

وقال إن تطبيق الخطة الجديدة يهدف إلى تسهيل إجراءات استقبال المرضى.

وأكد القحطاني أن تنفيذ هذه الخطوة جاء نتيجة الجهود التي تفاعل معها الطاقم الطبي بأقسام الإسعاف والطوارئ والمختبر، مما كان له الأثر الكبير في نجاح المشروع وتحقيق رؤية المجمع المتمثلة في التميز في علاج الأمراض النفسية والإدمان من خلال إيجاد وتقديم خدمات علاجية وتأهيلية متقدمة، مبيناً أن تنفيذ هذا المشروع جاء بناء على دراسة شارك فيها عدد من الاستشاريين من مجمع الأمل والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض وجهات أخرى، واعتمدت الخطة أنموذجاً لمشاريع التحسين بالمنطقة.

وأشار الدكتور القحطاني إلى أن قسم الإسعاف والطوارئ استقبل خلال العام الماضي 30 ألفا و96 مريضا ومريضة نفسية وإدمان ما بين حالات جديدة وأخرى متكررة.