يعلن نادي الشباب خلال اليومين المقبلين عن اسم المدرب الذي سيقود الفريق في الموسم الجديد رسمياً, وذلك عقب أن أجرت الإدارة سلسلة من المفاوضات الطويلة مع عدد من المدربيـــن العالمييـن الذيـــن حصلــت علـــى موافقـات أربعة منهم، اثنان يتواجدان الآن في جنوب أفريقيا مديرين فنيين لمنتخبين مشاركين في كأس العالم الحالية.

وأكد مصدر مقرب من إدارة الشباب أن التأخر في الإعلان عن اسم المدرب الجديد في المرحلة المقبلة يرجع لانتظار خروج بعض المنتخبات من دور الـ16 لمفاوضة عدد من مدربيها، بالإضافة إلى أهمية التأني في التدقيق لاختيار الأفضل.

وتشير مصادر مطلعة إلى أن المدرب الذي من المحتمل أن يعلن عنه هو الأرجنتيني جيراردو مارتينو مدرب منتخب الباراغواي الذي حصل على الترشيح الأكبر من أعضاء مجلس الإدارة للإشراف على تدريب الفريق، يدخل معه مرشحاً بقوة مدرب منتخب الكاميرون الفرنسي بول لو غوين.

وأشار المصدر إلى أن الإدارة فاوضت العديد من الأسماء الأخرى كالبرازيلي باولو أتوري والبلجيكي ميشال بورودهم والروماني أولاريو كوزمن والإسباني خواندي راموس وآخرين رفضوا المجيء إلى الرياض لأسباب مختلفة.

وعلمت "الوطن" أن لاعبي الشباب وخصوصاً أصحاب الخبرة طالبوا الإدارة بإعادة مدربهم السابق الأرجنتيني إنزو هيكتور معللين ذلك بأنه يفهم طريقتهم ويتناسب عمله مع قدراتهم، الأمر الذي لمسوه فيه خلال تدريبه للفريق قبل موسمين.

من جانب آخر، نفت الإدارة صحة الأنباء التي وردت حول إعادة لاعب الفريق السابق ونادي السد طلال البلوشي, إلا أنها أكدت التفاوض مع نادي الهلال حول مبادلة مهاجم الفريق وليد الجيزاني بلاعب الوسط الهلالي عمر الغامدي حيث وصلت المفاوضات حولهما إلى مرحلة متقدمة سيتم الكشف عن تفاصيلها في وقت قريب.