أوضح مدير إدارة مرور منطقة نجران العقيد علي بن سعد آل هطيلة أمس أن فرع إدارته أنهى كافة الاستعدادات لسير الاختبارات، ومراقبة المفحطين في الساحات وأمام المدارس وفي الشوارع العامة من خلال دوريات سرية لضبط المخالفين.

وبيّن العقيد آل هطيلة في تصريح إلى "الوطن" أن خطة المرور لمراقبة الاختبارات ستكون على ثلاث مراحل، وتتمثل المرحلة الأولى في التمركز لدى الإشارات لانسياب حركة المرور والسير والوصول إلى قاعات الاختبارات بالمعاهد والمدارس والكليات بيسر وسهولة ورفع الحوادث أولا بأول. أما المرحلة الثانية فتتمثل في التواجد أمام المدارس والكليات وفي الساحات وأماكن تجمعات الشباب وعند مدارس البنين والأسواق لضبط المفحطين وإنزال العقوبات عليهم، ومتابعة العابثين بسيارات المعلمين. وتتمثل المرحلة الثالثة في مراقبة عودة الطلاب إلى المنازل والسيطرة على الوضع الأمني.

وقال آل هطيلة إن العقوبات على المفحطين تتنوع في ثلاث مراحل ففي المرة الأولى يعاقب بحجز المركبة 15 يوما وغرامة 1000 ريال، ويحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه، وفي المرة الثانية يعاقب بحجز المركبة لمدة شهر وغرامة مالية بواقع 1500 ريال وإحالته للمحكمة لسجنه، وفي المرة الثالثة يعاقب بغرامة 1000 ريال وحجز المركبة والرفع إلى المحكمة لمصادرة المركبة، وتغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه.