اضطر العديد من الفلسطينيين لمتابعة مباريات المونديال التي تقام حالياً في جنوب أفريقيا عن طريق القمر الإسرائيلي، وذلك في ظل استمرار محاولات التشويش علي قناة الجزيرة الرياضية، فقد تحولت أنظار معظم الفلسطينيين إلى القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي، التي تبث كأس العالم على القمر "النايل سات" والقمر الخاص بها وهو "عاموس" باللغتين العربية والعبرية في بعض الأحيان.

وعبر العديد من الفلسطينيين عن سخطهم وغضبهم من انقطاع البث على قناة الجزيرة وقالوا "لقد خسرنا أموالنا، من أجل الاشتراك في باقة الجزيرة، ولكن خاب أملنا بسبب انقطاع البث ما اضطرنا إلى مشاهدة لقاءات المونديال على القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي من باب، مكره أخاك لا بطل".

ومع استمرار التشويش، الذي تتعرض له قنوات الجزيرة الرياضية لجأ الكثير من المشاهدين الفلسطينيين إلى تحريك أطباق الأقمار الصناعية الخاصة بهم، من أجل استقبال بث المباريات، مجانا، ودون اشتراك من القناة الإسرائيلية، وعلى القمر الصناعي الإسرائيلي "عاموس".

ونقلت وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية العديد من تساؤلات المهتمين بشؤون المونديال ومن أبرزها: لماذا لم نقرأ أو نسمع أي تعليق من قناة الجزيرة حول ما تقوم به إسرائيل، باعتباره غير شرعي، وهل اشترى التليفزيون الإسرائيلي حق البث العربي من الجزيرة ؟.