أعلنت جامعة طيبة أول من أمس أسماء الفائزين والفائزات بمسابقة السنة النبوية المصاحبة لملتقى السيرة النبوية الذي أقيمت فعالياته من 17-20 جمادى الأولى الماضي، والتي نظمها مشروع تعظيم قدر النبي صلى الله عليه وسلم بالتعاون مع جامعة طيبة.

وقال وكيل المعهد العالي للأئمة والخطباء لشؤون الدورات بجامعة طيبة الدكتور سعود بن فرحان العنزي إن المسابقة خصص لها مبلغ 38 ألف ريال تم توزيعها بين الفائزين، مشيرا إلى أن الهدف من تنظيمها نشر سيرة النبي صلى الله عليه وسلم في مجتمع منطقة المدينة المنورة والمحافظات التابعة لها.

وقال إن لجنة علمية أعدت واجتهدت في استيعاب كثير من خصائص النبي صلى الله عليه وسلم وأخباره وجوانب من سيرته، مما يهم عامّة الناس في تنظيم من مشروع تعظيم قدر النبي صلى الله عليه وسلم، وأضاف أن المسابقة تضمنت 30 سؤالا أخرجت في كتيب وتم توزيع 40 ألف نسخة منه، حيث شمل التوزيع منطقة المدينة ومحافظاتها، وأن عدد المشاركين بإجابات صحيحة وصلت الى اللجنة كان 1749 مشاركا.

والفائزون بالمسابقة هم: ملك عباس عبدالله حمدين، نهى عبدالرحمن الرفاعي، عبدالحق عبدالعزيز الهندي، عبدالعزيز عوض العوفي، عبدالعزيز سعود أبو عوف، جميل عمر سعيد، هناء خالد رشيد، حمدية علي الحيدري، أريج سرور سليم الرشيدي، رشيد عبد سليمان، عبدالرحمن عبدالماجد القين، حسين عبدالحكم كريم، محمد شفيع الحق، نايف حميد الحربي، أنس عبدالرحمن الحربي، نهلة عطا الله فراج العوفي، عبدالغني العوفي، عايش شداد محمد السهلي، مستورة ضويعن سعد الأحمدي، سمية عبدالحليم، سهيل محمد إشفاق، سهيل عبدالباقي أبو بكر، سيف الدين محمد أمد علي، محمد علي، عبدالرحمن محمد الرشيدي، سالمة رجا الله العوفي، مياسم عبدالجليل عشري، سمية محمد عدنان القارش، فاطمة محمد مصلح الأحمدي.

من جانب آخر فتحت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة أمس باب الترشيح لبرنامجي الانتساب والدبلوم التربوي للعام المقبل 1432/1431.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور طلال بن عبدالله ملوش أن الترشيح سيكون عن طريق موقع الجامعة الإلكتروني www.taibahu.edu.sa، وأنه على الطلاب أن يقوموا بمراجعة الجامعة لتسليم أصول مستنداتهم وفق التاريخ والوقت المحدد للترشيح.