انتهى المخرج محمد عزيزية من تصوير 70% من مشاهد مسلسل "سقوط الخلافة" الذي يشارك في بطولته نخبة من نجوم الوطن العربي. كما يستعد فريق العمل للسفر إلى سوريا لتصوير المعارك والحروب التي تمت بين الجيش العثماني والروسي والعثماني والبريطاني والفرنسي والإيطالي ، وهي مشاهد تضم آلاف المجاميع، بعدها ستنتقل أسرة المسلسل إلى تركيا وخاصة إسطنبول للتصوير داخل العديد من القصور الأثرية القديمة والأماكن الطبيعية التي كانت مقر الأحداث الحقيقية بالمسلسل.

من ناحية أخرى, صرح المنتج المنفذ للمسلسل المخرج العراقي محسن العلي أن شركة "إيكوميديا" القطرية رفضت تسويق العمل حصرياً ووافقت لخمس قنوات فقط حتى الآن على العرض الأول، وأرجع رفض الشركة للبيع الحصري قائلاً: العمل يتعرض إلى منطقة تاريخية جديدة تماماً على الدراما العربية ويقدمها الكاتب الكبير يسري الجندي لمناقشة أوضاع الأمة العربية وما آلت إليه ، ليس فقط كمرحلة تاريخية ، بل يلقي بظلاله على الواقع المعاصر، وبالتالي لا نود تحجيم أو قصر المسلسل على قناة بعينها دون غيرها.

يذكر أن القنوات التركية تولي المسلسل اهتماماً بالغاً خاصة أنه العمل العربي الأول الذي يرصد تاريخ الدولة العثمانية إلى جانب مفاوضات عديدة مع قنوات خليجية ومصرية تجري الآن للتعاقد على العرض الأول في رمضان المقبل.