أبرمت جامعة طيبة اتفاقية تعاون مع جامعة العلوم الإسلامية الماليزية أمس يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات السعودية، وينص على قيام "طيبة" بالمشاركة في مجال العلوم الإسلامية والسنة النبوية والدراسات الإسلامية ضمن مشروع "دولة ماليزيا للموهوبين".

وقال مدير جامعة طيبة الدكتور منصور بن محمد النزهة إن الجامعة عقدت الاتفاقية مع جامعة العلوم الإسلامية الماليزية لتحقق أولى خطواتها في سجل إنجازاتها من خلال اختيارها شريكا استراتيجيا من جامعة أجنبية، كأول إنجاز تحققه جامعة سعودية تطلب منها جامعة أجنبية التعاون في مجال من المجالات.

وأضاف النزهة أن جامعة طيبة تلقت طلب الجامعة الماليزية للإسهام في مشروع دولة ماليزيا الوطني للموهوبين من خلال بناء مناهج في مجال القرآن الكريم والسنة النبوية والعلوم الإنسانية، حيث تقوم جامعة طيبة وعلى عدة مراحل ببناء هذه المناهج تتخللها شراكات استراتيجية.

وأوضح أن الاتفاقية توزعت على ثلاث مراحل، هي: خطة طويلة لثلاث سنوات، وخطة قصيرة المدى تتمثل في إرسال خبراء من جامعة طيبة لجامعة العلوم الإسلامية الماليزية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس في هذا المجال وغيره من المجالات المتعددة.