استعرض أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل خلال استقباله أمس في مكتبه بجدة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي البراك مشاريع الكهرباء المعتمدة ضمن ميزانية هذا العام، وموقف التنفيذ لهذه المشاريع التي يجري تنفيذها في المنطقة والتي تبلغ تكلفتها 25 مليار ريال.

كما قدم البراك شرحا لأمير منطقة مكة المكرمة عن خطة شركة الكهرباء؛ لمواجهة زيادة الأحمال خلال صيف هذا العام وموسم رمضان المبارك، إضافة إلى موسم الحج، وأكد البراك في عرضه أنه جرى إدخال 1600 ميجا وات من قدرات التوليد الجديدة إلى الشبكة. وبين أنه سيتم تشغيل عدد من محطات التحويل في مختلف مدن المنطقة، كما سيتم تشغيل خط الربط ما بين شبكة منطقة مكة المكرمة، وشبكة المنطقة الجنوبية خلال الأسابيع المقبلة، والتي ستعزز من قدرات التوليد في شبكات المنطقة.

من جهة أخرى، أكد أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الأمير خالد الفيصل على أهمية مضاعفة الجهود من الجميع، والتأكد من دقة التحليل والرصد، وأن تكون المخرجات واضحة المعالم لترسم الخطوات التنفيذية لمشروعات التطوير والتنمية الحضرية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة على مدى الـ 25 سنة المقبلة.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الثاني لهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أمس بمكتبه بجدة. وأشار الأمير خالد إلى اهتمام الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتأهيل البنى التحتية وتوفير الخدمات، والمرافق العامة والخدمات، وتقديم كل ما من شأنه رقي حياة الإنسان السعودي، وتحقيق الرفاهية وسبل العيش الكريم للمواطنين وتهيئة البقاع المقدسة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

ثم استعرض الاجتماع مجملا من قضايا التطوير بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، حيث اطلع المجتمعون على آليات تنفيذ المخطط الإقليمي لمنطقة مكة المكرمة، وسير العمل بمشروع المخطط الشامل لمكة المكرمة، والمشاعر المقدسة وعلى مخطط إدارة التنمية الحضرية بمكة المكرمة. وصادق الاجتماع على محاضر اللجنة التنفيذية للهيئة، وفي ختام الاجتماع اتخذت الهيئة التوصيات اللازمة حيال ما طرح من مواضيع.

إلى ذلك، شدد أمير منطقة مكة المكرمة على أهمية وضع معايير واضحة، ومنصفة لتسمية الشوارع والميادين بمحافظة جدة، مؤكدا أن التسميات يجب أن تعطى للأشخاص الذين ساهموا في خدمة الوطن من خلال خدمتهم لمنطقة مكة المكرمة وخاصة في محافظة جدة. جاء ذلك أثناء ترؤسه أمس لاجتماع أعضاء لجنة تسمية الشوارع والميادين في محافظة جدة بحضور أمين جدة المهندس عادل فقيه. وعرض أعضاء اللجنة المعايير التي يتم بناءً عليها اعتماد تسمية الشوارع والميادين في المحافظة والشوارع والميادين التي تحتاج إلى إضافة أسماء جديدة عليها.