وقعت مدينة الملك فهد الطبية وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أمس مذكرة تعاون لدعم تدريب وتوظيف طالبي العمل في المدينة الطبية. ووقع المذكرة من جانب المدينة الطبية المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو، فيما وقعها من جانب "هدف" مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أحمد المنصور الزامل.

وتنص المذكرة على قيام "هدف" بدعم تدريب وتوظيف طالبي العمل من الجنسين في مدينة الملك فهد الطبية، إضافة إلى مشاركتها في تدريب وتوظيف طالبي العمل ممن ترعاهم مدينة الملك فهد الطبية في برامج دعم وتقديم خدمات الإرشاد المهني لهم.  وأثنى الدكتور العمرو في تصريح صحفي عقب مراسم توقيع الاتفاقية على الجهود التي يبذلها القائمون على الصندوق لدعم جهود التدريب والتوظيف وتأهيل السعوديين بالبرامج التأهيلية المختلفة والتواصل مع كافة القطاعات، مبينا أن توجها واضحا للتدريب والتأهيل لدى مدينة الملك فهد الطبية، وإعداد الكوادر الوطنية منذ تأسيسها. وأشار إلى أنها نفذت العديد من برامج التأهيل والتدريب في مختلف المجالات.

وبين أن واقع تجربة مدينة الملك فهد الطبية يؤكد أنه لا مستحيل في مقابل الإصرار، فرغم أن تفعيل فكرة السعودة في منشأة ضخمة بحجم مدينة الملك فهد الطبية، وفي قطاع واسع ارتبط بالكفاءات الأجنبية منذ زمن طويل كالقطاع الصحي، إلا أن النجاح الذي تحقق يؤكد قدرة وتميز الكفاءات السعودية متى توفرت لها البيئة المناسبة والدعم والتدريب والتأهيل. 

من جانبه، أوضح الزامل أن توقيع الاتفاقية مع مدينة الملك فهد الطبية يأتي ضمن إطار الخطة التي وضعها الصندوق لتأهيل الكوادر المتخصصة في العديد من المهن التي تحتاجها سوق العمل، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن خطط الصندوق في البحث عن الشراكة مع المنشآت التي تتمتع بالإمكانات المميزة في مجال التدريب والتأهيل، وإكساب الخبرة العملية، من أجل أن يضمن المتدرب وظيفته بعد انتهاء مدة تأهيله. وقال: إن برامج دعم الصندوق الحالية تهدف جميعها إلى التدريب والتوظيف في منشآت القطاع الخاص، موضحا أن جميع تلك البرامج تم اختيارها بمشورة المختصين وبناء على احتياج سوق العمل.