تأكدت إقامة معسكر إعداد فريق الكرة الأول في نادي الاتحاد للموسم المقبل في مدينة اكسلبان الواقعة على الحدود الفرنسية السويسرية, وذلك بعد أن وافق المدير الفني الجديد للفريق, البرتغالي مانويل جوزيه على المدينة التي سبق للفريق أن عسكر فيها تحضيراً لموسم 2006/2007.

وجاء اختيار مدينة اكسلبان لتمتعها بطقس معتدل، ولارتفاعها عن سطح البحر حيث تقع في منطقة غابات ستساعد على تأدية التدريبات دون التقييد بمواعيد محددة.

وتقوم إدارة الاتحاد حالياً بمخاطبة عدد من الأندية الأوروبية الشهير لإقامة مباريات ودية معها أثناء المعسكر, ويبرز من بينها نادي مرسيليا بطل الدوري الفرنسي في الموسم المنصرم ومواطنه ليون, إضافة إلى عدد من الأندية السويسرية التي سيتصادف إعدادها للموسم الجديد مع التحضيرات الاتحادية, ومن جانبه يقود المدرب جوزيه اتصالات مع أندية برتغالية لخوض مباريات معها حيث كان أعلن من قبل أنه يحتاج لـ6 مباريات ودية قوية ليتسنى له معرفة عناصر الفريق الاتحادي بشكل كاف.

يذكر أن التحضيرات الاتحادية للموسم المقبل ستنطلق يوم 27 من الشهر الجاري في مدينة جدة وتستمر أسبوعاً، يغادر الفريق بعدها إلى معسكره الخارجي بعد أن ينتهي من إجراء الفحوصات الطبية على كامل لاعبيه.