سلم المطلوب جنائيا للسلطات السعودية المواطن سالم بن صالح بن دويل الصيعري المتهم في ارتكاب جريمة قتل بشرورة، نفسه للسلطات اليمنية في محافظة حضرموت أمس بعد اختفائه لأكثر من عقد من ارتكاب الجريمة في الأراضي اليمنية.

وبتسليم المتهم الأول في جريمة القتل نفسه للجهات الأمنية والتي راح ضحيتها المواطن سعد بن حسن بن حمودة الصيعري ستقفل ملفات القضية والتي تُوقف السلطات السعودية في سجونها على ذمتها شقيق المتهم الأصغر "عبدالله" والذي نشرت "الوطن " تفاصيل إلقاء القبض عليه في حينه داخل الأراضي اليمينة وتسليمه للسعودية قبل عامين.

وأكد مدير أمن الوادي والصحراء في محافظة حضرموت العميد مبارك العوبثاني في اتصال هاتفي مع "الوطن" أمس تسليم المواطن سالم بن صالح بن دويل الصيعري نفسه إلى سلطات الأمن في محافظة حضرموت الأربعاء الماضي، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم المتورط إلى الأنتربول اليمني الذي سيتولى مهمة التنسيق مع سفارة المملكة في صنعاء تمهيدا لترحيله إلى بلده. وأشار العميد العوبثاني إلى أن التنسيق الأمني الكبير بين البلدين الشقيقين السعودية واليمن قائم لما فيه صالح شعبيهما.

يذكر أن جريمة القتل وقعت قبل أكثر من 15عاما بعد أن قام الجاني بإطلاق النارعلى القتيل في مكتبه إثر خلاف للقتيل مع والد القاتل على أحقية تملك سيارة ثم هرب وشقيقه إلى اليمن، واحتميا بأحد مشايخ قبائل الجوف اليمنية في محافظة الجوف وطلبا حمايته.