شدد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز على أهمية أن يستوعب سوق العمل أعداد الخريجين من جامعة الملك خالد، منوها بأن البطالة كبيرة وأن الطالب عندما يبذل جهده فهو من أجل أن يحصل على وظيفة لائقة تكفيه شر العوز والاتكال على والديه. ودعا أمير عسير لدى رعايته أمس حفل تخريج الدفعة الثانية عشرة من طلاب جامعة الملك خالد لعام 1430-1431 والبالغ عددهم 11 ألفا و161 طالبًا وطالبة وافتتاحه معرض الكتاب والحاسب الآلي الثاني عشر، الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع مكتبة العبيكان، كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص إلى استيعاب الخريجين وإحلالهم محل الوافدين. وعبر أمير منطقة عسير عن سعادته وفخره بما شاهده على وجوه الطلاب الخريجين الذين عملوا واجتهدوا ونالوا مبتغاهم بعد كفاح وإصرار. ووصف الأمير فيصل بن خالد جامعة الملك خالد بأنها جامعة متجددة إشارة إلى ما شاهده من تطور متميز في جميع مرافق الجامعة. وقال: في زياراتي المتكررة لجامعة الملك خالد يثلج صدري ما أشاهده من تطور كبير في مرافقها وكان آخرها قاعة الاحتفال، التي أقيم فيها حفل التخرج، والتي عدها من أرقى القاعات في المملكة لاسيما وهي تتسع لأكثر من أربعة آلاف شخص. وبدأ الحفل بمسيرة الخريجين أعقبها كلمة مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالله بن محمد الراشد، قدم خلالها الشكر لأمير عسير على رعايته لمناشط الجامعة ومشاركته الخريجين فرحتهم، منوها بأن هذه الرعاية امتداد لدعمه ورعايته لصرح من صروح العلم والمعرفة وتقديرا للجهود وتشجيعا للإنجاز. وأضاف: ونحن على مقربة من ذكرى البيعة الغالية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فإن غيث التنمية المستدامة قد عم كافة أرجاء الوطن فأينعت ثمار التقدم وانطلق قطار العلم، منوها بما نال التعليم العالي من نصيب وافر لتقوم الجامعة بدورها في بناء مستقبل زاهر وواعد. وقال الراشد: إننا في زمن لا مكان فيه للدعة والسبات والعلم يقفز إلى الأمام، ولن نرضى بأن نكون في مؤخرة الركب مع ما آتانا الله من معطيات التقدم وما منحنا إياه من إمكانات المنافسة من خلال العقول البشرية النيرة، مشيرا إلى أنه من هذا المنطلق رسمت جامعة الملك خالد خطة إستراتيجية تحققت الكثير من فصولها في زمن قياسي. ونوه بأهمية الاستثمار في بناء العقول للمستقبل بسواعد فتية تشيع فيها روح الوطنية. وقال في كلمة وجهها للخريجين: أنتم أهل للثقة ولبنة صالحة للبناء والتطوير فهنيئا للوطن بكم وهنيئا لكم بالوطن. عقب ذلك، أعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور مرعي حسين القحطاني النتيجة العامة للخريجين ثم ألقى الطالب عبدالله علي عسيري كلمة الخريجين، أعقبها قصيدة لعضو هيئة التدريس المشرف العام على العلاقات والإعلام الجامعي الدكتور عوض القرني، ثم سلم أمير عسير شهادات مراتب الشرف وتسلم هدية تذكارية من مدير جامعة الملك خالد.

وفي نهاية الحفل، افتتح أمير عسير معرض الكتاب والحاسب الآلي الثاني عشر وتجول في أرجائه والذي يضم أكثر من 50 ألف عنوان لـ100 دار نشر ومعرض للحاسب الآلي ومعرض الفن التشكيلي الأول لعمادة شؤون الطلاب.

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني، ووكيل الإمارة المساعد الدكتور محمد بن عيسى وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الخريجين.