يفتتح محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز اليوم فعاليات المنتدى البحري السعودي الثاني 2010 تحت عنوان "نحو التكامل مع المنظومة التجارية العالمية" الذي تنظمه غرفة جدة بالتعاون مع مجموعة الفارس للمؤتمرات والمعارض بحضور وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور جبارة الصريصري وذلك بفندق هيلتون بجدة. وسيشارك في المنتدى الذي يستمر ثلاثة أيام أكثر من 1000 خبير وباحث ومتخصص في صناعة الموانئ والنقل البحري من داخل المملكة وخارجها.

كما يفتتح سموه المعرض الدولي للموانئ البحرية على مساحة 1800 متر مربع بمشاركة 50 عارضاً من القطاعات الحكومية والخاصة العاملة في قطاع صناعة الموانئ والنقل البحري.

وأوضح رئيس المؤسسة العامة للمؤانئ الدكتور خالد بوبشيت أن المنتدى الذي سيناقش 8 محاور، يهدف لبحث ومناقشة ومعالجة قضايا الموانئ البحرية والنقل البحري في المملكة وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه القطاع البحري واقتراح الحلول العملية لها وآليات تنفيذها والنهوض بمستوى العمل الإداري واللوجستي لدى القطاعات العاملة في مجالات الملاحة والشحن والتفريغ وتشغيل وإدارة الموانئ وتحديد مجالات الاستثمارات المتعددة في الموانئ السعودية.