شهد محافظ القطيف عبدالله العثمان الحفل التكريميّ الذي أقامه أهالي المحافظة، مساء أول من أمس، لرئيس المحكمة العامة الدكتور فؤاد الماجد ورئيس المحكمة المستعجلة الشيخ صالح الدرويش، بمناسبة انتقالهما إلى العمل في محكمة التمييز بمنطقة مكة المكرمة. كما شمل التكريم رئيس المحكمة العامة المعين الشيخ خالد آل سعيد.  وحضر الحفل عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالجليل السيف ومدير عام الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية سعيد الغامدي، وعدد من رجال الأعمال والوجهاء والمسؤولين ورؤساء الأجهزة الحكومية والمؤسسات الاجتماعية وجمع من أهالي المحافظة.

 وفي كلمة الأهالي وصف رئيس مجلس إدارة جمعية مضر الخيرية شرف السعيدي السنوات الماضية التي أمضاها الشيخان الماجد والدرويش في القطيف بأنها "أرست دعائم العلاقات الإنسانية بينهما وبين أهالي القطيف، لذا نعبر عن مشاعرنا الفياضة شكرا وعرفانا على كل وقفة وكل جهد بذلتموه في هذا الإنجاز لكل مواطن ومقيم في هذا الوطن المعطاء".

 وأضاف "كما تتفتح قلوب أهالي القطيف كالأزهار الحورية لاستقبال خير خلف لرئاسة محكمة القطيف العامة فأهلا وسهلا بمقدم فضيلة الشيخ خالد بن عبدالله آل سعيد إنسانا ومواطنا وقاضيا بين أهالي القطيف، وكذلك الشيخ أحمد بن عبدالله الجعفري، ونعدهم بأن نمد يد العون بالأيادي البيضاء الناصعة والمساعدة دعما ومساندة في أداء الواجب المهني".

 من جهته، أشار رئيس المحكمة العامة الدكتور فؤاد الماجد إلى سنوات عمله الطويلة في القطيف التي تجاوزت 26 عاماً، وأشاد في كلمته "بالكرم والأخلاق الفاضلة لمعظم أهل القطيف"، وقال "صاحبت خلال تلك السنوات جميع المسؤولين والمواطنين وكان هناك التعاون الطيب، والحقيقة أن القطيف مدرسة في حب الخير ويحب الإنسان لأخيه أكثر من ما يحب لنفسه". وختم الماجد كلمته بالثناء على المبادرة الطيبة من الأهالي.

 من جهة أخرى شدد رئيس المحكمة المستعجلة الشيخ صالح الدرويش على "التواصل بين أطياف المجتمع"، مشيراً إلى 13 عاماً أمضاها في العمل القضائي في المحافظة، وأثنى على جميع من تعامل معهم من أهالي القطيف من رجال فكر وأدب وعلم من سائر المناطق، وقال "الغالب على الجميع حسن الأدب والخير، والله يجزيهم خير الجزاء، وطبيعتهم طبيعة أهل الخليج في الهدوء والسماحة ودماثة الأخلاق".

 بعدها جرت مراسم التكريم لأصحاب الفضيلة والعلماء وقد تم تكريم كل من رئيس محكمة القطيف سابقاً الدكتور الشيخ فؤاد الماجد ورئيس المحكمة المستعجلة سابقاً الشيخ صالح بن عبدالله الدرويش ورئيس محكمة القطيف العامة الجديد الشيخ خالد السعيد آل سعيد، قبل أن يتوجه الجميع لتناول طعام العشاء الذي أعد بهذه المناسبة.