اختتمت أمس فعاليات معرض "ابتكار 2010" الذي أقيم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ونظمته "موهبة" بمشاركة شركة أرامكو بفندق هيلتون جدة واستمر لمدة خمسة أيام. وشهد ختام الفعاليات توزيع الجوائز على المبتكرين الفائزين.  ورفع الأمين العام لـ"موهبة" ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي الشكر لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة للمعرض وحرصه على دفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة ودعمه للمبدعين والمبتكرين والموهوبين السعوديين.

وأكد الأمين العام لـ"موهبة"، أن المعرض حقق الأهداف التي خطط لها بتوعية المجتمع بمنظومة الابتكار الوطنية ونشر ثقافة الاختراع وأهميتها في التنمية المستدامة، بما شهده من ابتكارات بفكر سعودي تعالج مشكلات المجتمع وتسعى إلى خيره وتقدمه.

من جهته أوضح كبير المهندسين في أرامكو السعودية نائب رئيس اللجنة المنظمة عمر بازهير، أن حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تطوير العناصر البشرية وتنميتها ساهم في إيجاد بيئة خصبة لتطوير التكنولوجيا التي تدعم أهداف المملكة المستقبلية وتحقيق طموحاتها بالانتقال إلى مصاف دول العالم الأول.

وأشاد المخترعون الذين شاركوا في المعرض بتنظيمه واستفادتهم منهم، مؤكدين أنه أتاح لهم الاحتكاك مع المخترعين الأجانب والخبراء الدوليين والتعرف عن قرب على أبرز المؤسسات الدولية الرائدة في مجال الاختراع.

من جهته قال المشرف العام على المعرض الدكتور فؤاد العواد: إن المعرض جاء بمثابة رسالة من ولي الأمر بدعم القيادة الرشيدة المباشر وغير المحدود لمبدعي الوطن ومخترعيه.