تعتزم شركة "اتصالات" الإماراتية الشركة الأم لشركة موبايلي إضافة 200 مليون مشترك من خارج الإمارات إلى شبكتها خلال السنوات الخمس القادمة بعد أن تمكنت من ضم 31 مليون مشترك من السوقين المصرية والسعودية.
وأوضح مدير الاستثمارات الدولية في "اتصالات" جمال الجروان لـ"الوطن" على هامش منتدى الاقتصاد العربي الذي عقد في بيروت الأسبوع الماضي أن الشركة ستركز على الدول العربية والإفريقية إضافة إلى بعض الدول في آسيا في المرحلة القادمة عندما تفكر في الدخول إلى أسواق جديدة.
وقال إن الشركة الآن تدرس الدخول إلى إحدى الأسواق العربية إلا أنه رفض أن يحدد اسم الدولة واكتفى بالقول: "انظر حولك في المنطقة وستعرف إلى أين سندخل".
كما رفض الجروان أن يكشف حجم المبالغ التي تنوي الشركة أن تستثمرها لإضافة 200 مليون عميل ولكنه قال إن الشركة استثمرت حتى الآن ما يقارب من 7 مليارات دولار في التوسع خارجياً.
ويوجد لدى شركة اتصالات حالياً ما يقارب من 107 ملايين مشترك في أكثر من 18 دولة إفريقية وآسيوية، لتغطي الشركة بذلك أسواقاً يعيش فيها ما يقارب ملياري نسمة.
وقال الجروان إن الشركة حققت نجاحاً كبيراً في عملياتها في المملكة ومصر حيث استطاعت أن تضيف 17 مليون مشترك في السوق السعودية من خلال "موبايلي" إضافة إلى 14 مليونا في السوق المصرية من خلال "اتصالات مصر".
وأوضح أن عمليات الشركة في مصر أظهرت نتائج جيدة رغم المنافسة القوية هناك مع شركتي موبينيل وفودافون.
وتعتزم شركة "اتصالات" طرح أسهم فرعها في مصر خلال السنتين القادمتين في اكتتاب عام أولي لإدراجها في سوق الأسهم المصرية.