تواصل وزارة الداخلية حملتها الإعلامية التعريفية بخدماتها الإلكترونية التي بدأت مطلع الأسبوع الجاري، من خلال العديد من الوسائل الإعلامية في مختلف مدن ومحافظات المملكة.

وتستهدف وزارة الداخلية من خلال هذه الحملة تعريف سكان المملكة من المواطنين والمقيمين والزوار، والقطاعات الحكومية، والخاصة بأبرز مشاريع وزارة الداخلية الإلكترونية التي تعد دعماً وتمهيداً أساسياً لتطبيق التعاملات الإلكترونية بكافة قطاعات الوزارة الأمنية والخدمية.

وتهدف الحملة الإعلامية عبر مختلف وسائلها الإعلامية إلى التعريف بمزايا بطاقة الهوية الوطنية, وتسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال بطاقة الهوية الوطنية, كما تسعى إلى توعية الجماهير المستهدفة بأهمية البصمة الإلكترونية من أجل المحافظة على أمن الوطن الغالي في نفوس مواطنيه ومقيميه, وتعريفهم كذلك بما تحمله من مميزات تساعدهم على تسهيل الإجراءات التي تقدمها وزارة الداخلية بمختلف قطاعاتها, إضافة إلى التعريف بالخدمات الإلكترونية الجديدة التي تقدمها الوزارة لتسهيل إجراءات تقديمها وكيفية التعامل معها عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.

وتستخدم الحملة الإعلامية التعريفية بخدمات وزارة الداخلية الإلكترونية عدداً من الوسائل الإعلامية؛ لإيصال رسائلها الإعلامية عبر الوسائل المقروءة, ورسائل الجوال, والمواقع الإلكترونية, ولوحات الشاشات الإلكترونية, إضافة إلى النشر الصحفي المتنوع من أخبار صحفية، وحوارات إعلامية وتحقيقات صحفية تواكب في مجملها التشغيل الفعلي لمشروعات الوزارة التقنية المتمثلة بمشروع الوثائق الشخصية، ومشروع البصمة الإلكترونية, ومشروع البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية, ومشروع البوابة الآلية في المطارات الدولية, ومشروع الرسائل النصية القصيرة, ومشروع سداد لربط جميع مدفوعات وزارة الداخلية بجميع البنوك السعودية.