حددت اللجنة المشرفة على انتخابات المجلس الطلابي بجامعة الأمير محمد بن فهد "قسم الطلاب" يومى 25 و26 مايو الجاري موعدا لإجراء انتخابات المجلس الطلابي، كما حددت اللجنة مساء الأربعاء 26 مايو 2010 لإعلان النتيجة. وتم اختيار المرشحين للمجلس الطلابي وهم ماجد الخليفي وعبد الحكيم القحطاني وعبد الملك الكوهجي ، وذلك بحسب معدلاتهم وسلوكهم ونظم المرشحون للانتخابات حملات انتخابية استخدموا فيها مختلف الوسائل الدعائية للتعبير عن خططهم ومشاريعهم في حال فوزهم. ويشارك في عملية التصويت 961 طالباً.

وأكد مدير شئون الطلاب بجامعة الأمير محمد بن فهد، عمر الموسى أن المجلس الطلابي والنوادي الطلابية هى أداة للتفاعل بين الطالب واعضاء هيئة التدريس مما يعزز العلاقات وينمي التواصل ويحقق الإستفادة من الخبرات، ويطلق العنان لتفجير الطاقات الإبداعية، وتعزيز المواهب الفردية منها والجماعية، والتي تسهم فى تشكيل الثقافة العامة وتطوير الفكر، وتعليم كيفية الموازنة بين الحصول على العلم من منابعه الأصلية، والحفاظ فى نفس الوقت على الحق في الاختلاف وفي الرأي، حيث يتيح هذا المجلس والنوادي التابعة له للطلاب فرصة ممارسة مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية فى إطار من القيم والمبادئ والأخلاق الإسلامية السامية.

وأوضح الموسى أن الهدف من إنشاء هذا المجلس هو تدريب الطلاب على العمل في نظام مؤسسي وتأهيلهم على المنافسة الشريفة، والعمل بروح الفريق والمشاركة، وتحمل المسؤولية. ويدرس هذا المجلس ويناقش ويقترح كل الأمور التي تهم الطلاب والشؤون التعليمية.