قال أمير منطقة الرياض، رئيس جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز إن دولتنا ومواطنيها يد واحدة لعمل الخير، وإن مشروع الإسكان الخيري بدأ في الرياض، وسيستكمل في اتجاه محافظات العاصمة لإنشاء مجمعات سكنية خيرية. وأشار سموه إلى أن أهداف المشروع الأساسية هي راحة المواطن الذي يحتاج إلى السكن.

وأضاف لدى تدشينه عددا من المشروعات الخيرية للجمعية بقصر الإمارة أمس، أن الإسكان الخيري من العوامل التي تشجع المواطن على البقاء في مكانه، مبينا أن الإسكان يأتي ضمن أهداف الدولة وأن العمل الخيري مكمل له.

وترأس الأمير سلمان اجتماع مجلس إدارة الجمعية بحضور نائب رئيس الجمعية ورئيس اللجنة التنفيذية الأمير محمد بن سلمان، وشاهد أعضاء المجلس فيلماً وثائقياً عن الجمعية ونشاطها.

بعد ذلك، دشن الأمير سلمان ثلاثة مشروعات: الأول مبنى الأمانة العامة للجمعية الذي يقع على الدائري الشرقي وعلى مساحة 1666 مترا مربعا، ويتكون من قبو وخدمات الدور الأول والأرضي ومكاتب، والمشروع الثاني عمارة بحي الملز وهي وقف خيري تتكون من قبو وثماني وحدات سكنية، والمشروع الثالث المجمع السابع بحي الجنادرية شرق الرياض ويتكون من 110 وحدات سكنية وجامع ومركز الحي ومحلات تجارية. كما دشن الحملة الإعلامية التعريفية للجمعية التي سيكون لها الأثر البالغ في نفوس الجميع دعما ومساهمة في تحقيق أهدافها المرجوة عبر وسائل الإعلام المختلفة، ومنها حملة "برسالة تسكن عائلة" من خلال الرسائل القصيرة (sms) على الرقم الموحد 5040.

بعد ذلك فتح باب التبرع للجمعية، وبلغت التبرعات حوالي 19 مليون ريال من الأمراء ورجال الأعمال.  

من جهة ثانية، يرعى الأمير سلمان مساء اليوم حفل إطلاق مشروع الشراكة لبرنامج غسيل دموي لمرضى الفشل الكلوي المحتاجين مع شركاء جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرض الفشل الكلوي في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.