أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) أمس عن توقيع عقود إشراف وأعمال هندسية ومشتريات لمشروع الألمنيوم بتكلفة إجمالية تصل إلى 1.7 مليار ريال "453 مليون دولار".

وذكرت في بيان أنه تم توقيع عقد خدمات الإشراف والأعمال الهندسية وخدمات المشتريات لمشروع مصفاة الألومينا مع التضامن المشترك بين كل من شركة وارلي بارسون وشركة فلور العالمية بتكلفة تقديرية تصل إلى 758 مليون ريال "202 مليون دولار" حيث تشتمل على الأعمال الهندسية التفصيلية وخدمات المشتريات والتوريد والإشراف على عمليات إنشاء المصفاة المتوقع تشغيلها في نهاية 2014 . كما تم توقيع عقد خدمات الإشراف والأعمال الهندسية وخدمات المشتريات لمشروع مصنع درفلة الألمنيوم مع شركة فلور العالمية بتكلفة تقديرية تصل إلى 664 مليون ريال "177 مليون دولار" حيث تشتمل على الأعمال الهندسية التفصيلية وخدمات المشتريات والتوريد والإشراف على عمليات الإنشاء لمصنع الدرفلة المتوقع تشغيله بنهاية 2013 .

وتم أيضا توقيع عقد خدمات إدارة وتنفيذ ترابط مجمع الألمنيوم بالإضافة إلى الأعمال الهندسية وخدمات المشتريات والإشراف على مشروع البنية التحتية مع شركة فلور العربية بتكلفة تقديرية تصل إلى 278 مليون ريال "74 مليون دولار". وأفاد رئيس شركة "معادن" وكبير إدارييها التنفيذيين الدكتور عبدالله الدباغ أن المشروع يمضي وفق الجدول الزمني المعتمد مسبقاً.