وقعت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، وأرامكو السعودية  مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في قطاع الطاقة بما يدعم تنويع مصادر الدخل في اقتصاد المملكة .

وسيعمل الطرفان بموجب المذكرة الموقعة أخيرا في الظهران على تهيئة الفرص المناسبة لتأسيس المرافق الصناعية في المملكة الموجهة لإنتاج السلع والخدمات المتعلقة بقطاع الزيت والغاز، من خلال تسهيل الاستثمار في هذه الصناعات، بتوفير الأراضي الصناعية وتسويق تلك الفرص الاستثمارية .

وقع مذكرة التفاهم كل من مدير "مدن"، الدكتور توفيق الربيعة ، والمدير التنفيذي لتطوير الأعمال الجديدة بأرامكو معتصم المعشوق .

وبموجب المذكرة ستقوم "مدن" بتزويد أرامكو السعودية بالمعلومات المتعلقة بتوفر الأراضي في المدن الصناعية التابعة لـها، التي يمكن استخدامها لإنشاء الصناعات ذات الصلة بقطاع الطاقة كما تتضمن المذكرة تبادل المعلومات عن نشاط هذا القطاع محلياً ، وما يشمله ذلك من بيانات حول نوع السلع التي تصنع في المملكة في هذا المجال ، وعدد المصانع الوطنية الداعمة لقطاع الزيت والغاز ، والطاقات الإنتاجية لها ، وخطط توسعها المستقبلية .

وسيدعم التعاون توجه أرامكو السعودية نحو توطين الصناعات المساندة لقطاع إنتاج الزيت والغاز والصناعات ذات القيمة المضافة إلى هذا القطاع كما وستعمل أرامكو مع "مدن" لإيجاد فرص استثمارية وأرضية مشجعة في هذا المجال .

وستدعم مذكرة التفاهم الصناعة بالمملكة، وتوفر فرصاً صناعية جديدة وتساعد في تعزيز جهود التصنيع وتوجيهها نحو السلع التي يرتفع الطلب عليها ويقل فيها التصنيع المحلي أو أنها تستورد بالكامل .