عندما يجتمع الرجال مع أصدقائهم فإن كرة القدم تصبح المادة الرئيسية للكلام وليس زوجاتهم ولا حتى أعمالهم. وقال ما يقرب من 90 % من الرجال الذين جرى استطلاع رأيهم في أنحاء العالم إنهم يتحدثون عن فرق ولاعبي كرة القدم المفضلين لديهم عندما يجتمعون مع أصدقائهم في حين جاء الحديث عن النساء في المركز الثاني بفارق كبير وبنسبة 45 % والعمل في المركز الثالث بنسبة 34 %. وقال تيم اليرتون من مؤسسة هاينكين إنترناشونال التي رعت الاستطلاع "ربما لا تكون هذه أنباء تود النساء سماعها ولكن يبدو أن الرجال يفكرون في شيء واحد عندما يجتمعون مع أصدقائهم وهو كرة القدم."

ووفقا للاستطلاع الذي أجري في 15 دولة وشارك فيه 5300 رجل فقد سيطرت كرة القدم على أحاديثهم بشكل أكبر في الصين وروسيا بنسبة 94 و93 %على التوالي. واحتلت النساء المرتبة الثالثة في أحاديث الرجال وراء كرة القدم ثم العمل في كل من ألمانيا وفرنسا. وكشفت إنجلترا عن وجهها كأكثر دول العالم جنونا بكرة القدم. فالرجال فيها يتحدثون عن كرة القدم ويشاهدونها أكثر مما يحدث في أي بلد آخر. فالرجل الإنجليزي يشاهد كرة القدم بمعدل ساعتين و22 دقيقة أسبوعيا ويقضي وقتا أطول من ذلك يناقش النتائج والأهداف والهجمات والشائعات في عالم الكرة. وجاءت البرازيل في المركز الثاني بنسبة 92 دقيقة من مشاهدة كرة القدم أسبوعيا تليها تايلاند ثم إيرلندا ثم المكسيك. واعتبرت جنوب إفريقيا التي تستضيف كأس العالم لكرة القدم الشهر القادم أكثر الأمم اجتماعية حيث يشاهد 20 % من الرجال رياضتهم المفضلة في مجموعات مكونة من 10 أشخاص أو أكثر. وشمل الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة وان بول رجالا من بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وروسيا وتايلاند وإيرلندا والصين والبرازيل والمكسيك وجنوب إفريقيا وهولندا. وقال 57 % من الرجال الذين شملهم الاستطلاع إن أكثر ما يثير اهتمامهم بطولة دوري أبطال أوروبا التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يليها كأس العالم.