ذكرت مصادر في الشرطة العراقية أن 3 أشخاص قتلوا وأصيب 2 آخران اليوم (الخميس 20/05/2010 – 20:30) في سلسلة حوادث عنف متفرقة شهدتها ضواح بمدينة كركوك 250 كلم شمال بغداد.

وأوضح اللواء جمال طاهر بكر ، مدير شرطة محافظة كركوك، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "قتل مواطن أثناء محاولة اختطافه من قبل مسلحين مجهولين وأصيب اثنان آخران من أفراد عائلته جنوبي المدينة".

وأضاف أن "مسلحين مجهولين يستقلون عجلة نوع "بي.إم.دبليو" قاموا بخطف المواطن صفاء قادر خضر من أمام منزله في حي النصر، جنوبي المدينة، قبل أن يقتلوه في وقت حاولت فيه عائلته نجدته، فواجهها المسلحون بإطلاق النار فأصابوا اثنين منهم".

وأوضح أن "صفاء قادر خضر من مواليد 1982 ويعمل حدادا، فيما كان أحد المصابين هو والد المختطف ويعمل ضابطا برتبة رائد في صحوة منطقة الملتقى جنوب غربي كركوك" ، مشيرا إلى أن "إصابته خطرة".

من ناحية أخرى ، ذكر مصدر أمني في شرطة كركوك لوكالة الأنباء الألمانية أن "دورية أمريكية قتلت مسلحا جنوب غربي كركوك حاول مهاجمتها".

وأوضح المصدر أن "دورية تابعة للجيش الأمريكي أطلقت اليوم النار على أحد المسلحين في منطقة التركيز التابعة لناحية يايجي مقابل شركة غاز الشمال 20 كلم جنوب غربي كركوك ، مما أسفر عن مقتله في الحال".

وأضاف: "نقلت قوات الشرطة جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي ، وتم التعرف على هوية صاحبها ، واتضح أنه يدعى أبو غزوان ، وهو أحد العناصر المسلحة ومتهم بتنفيذ أعمال عنف ضد القوات الأمنية في المحافظة".

من جانب آخر، انفجرت عبوة ناسفة اليوم مستهدفة مركبة لقوات الصحوة في منطقة الرشاد ، جنوب غربي كركوك ، مما أسفر عن مقتل أحد أفرادها في الحال.