هو القائد والمحرك الكروي للمنتخب اليوناني الذي يحلم له بتكرار نفس الأثر الذي خلفه في بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2004"، لكنه يدرك أن الأرجنتين ستكون منافسا خطيرا في رحلة تحقيق هذا الحلم، فكاراجونيز معشوق الجماهير اليونانية يعي أن مجموعته تضم مرشحا قويا للفوز بكأس العالم.

وأكد أمهر لاعبي اليونان في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بقوله: "أعتقد أن اللاعبين و(المدير الفني دييجو) مارادونا سيجعلون من الأرجنتين الفريق الذي نطمح إلى رؤيته، لديهم كل ما هو ضروري للفوز بكأس العالم".

وفي سن الـ33 سيكافح لاعب باناثينايكوس إلى إبعاد صورة منتخب بلاده عن تلك القاتمة التي ظهر عليها في مونديال 1994 بالولايات المتحدة ـ مشاركته الوحيدة حتى الآن ـ عندما غادر الفريق من الدور الأول دون نقاط أو أهداف، في الوقت الذي اهتزت فيه شباكه 10 مرات.

ونسج كاراجونيز أسطورته بعدما رفع كأس الأمم الأوروبية ليكون الفرد الماهر داخل تشكيل مليء بالعضلات والقوة الدفاعية وإجادة ألعاب الهواء وهو ما لا يختلف كثيرا عن شكل الفريق الذي يخوض بطولة كأس العالم المقبلة.

وحاول كاراجونيز وصف طريقة لعب الفريق بقوله: "إننا نحاول تقديم كل ما لدينا في كل مباراة، ونسعى للفوز".

ويرى لاعب الوسط الموهوب أن المدير الفني الألماني أوتو ريهاجل أضاف الكثير للمنتخب "لقد ساعدنا كثيرا، ريهاجل يلعب دورا حيويا في الفريق، ولم يكن من قبيل المصادفة نجاح المنتخب تحت قيادته، ولكنني أعتقد أن المسؤولية الأكبر في تحقيق الانتصارات أو التعرض لهزائم تقع على عاتق اللاعبين".

واعتبر نجم اليونان أنه "شرف عظيم لنا أن نلعب ضد الأرجنتين وضد أسطورة مثل مارادونا"، لقد كبرنا ونحن نشاهده يلعب وسيكون شرفا عظيما لنا أن نراه شخصيا وأن ننافسه لنحو الساعتين. إننا سعداء للغاية بذلك".

لكن الأمر لا يقف عند حد المدير الفني لراقصي التانجو، بل إنهم أيضا بالنسبة له المرشح الأول للعودة بالكأس من جنوب إفريقيا.

ويقول: "إنهم فريق جيد للغاية، بل ربما كانوا الأفضل في البطولة. قد يقول البعض إنهم ليسوا الفريق الذي كانوا بانتظاره، لكنني أعتقد أن اللاعبين ومارادونا سيصنعون جميعا من الأرجنتين الفريق الذي نتمنى رؤيته. أعتقد أن لديهم كل ما يحتاجون إليه للفوز بالمونديال".

لكن رغم كل ذلك، يرى لاعب الوسط أن هناك طريقا للحد من خطورة ليونيل ميسي أفضل لاعبي العالم: "إيقاف لاعب مثله يعد عملا للفريق ككل. رأينا فرقا كبيرة لم تتمكن من إيقافه، لذا أعتقد أننا بحاجة إلى أكثر من لاعب لعمل ذلك. لكن ليس علينا التركيز عليه، فالأرجنتين لديها بغض النظر عن قدراته أكثر من لاعب جيد". وإلى جانب منتخب التانجو، يرى كاراجونيز أن منتخبي إسبانيا "الذي يمر بفترة رائعة" والبرازيل مرشحان كذلك لنيل الكأس.