يواصل المحجر الحيواني والنباتي بمنفذ البطحاء التصدي لشحنات من العجول المصابة بمرض الحمى القلاعية، حيث اكتشف العاملون في المحجر أول من أمس شحنة مكونة من 200 رأس من العجول المصابة بهذا المرض، وهي الشحنة الرابعة التي يضبطها المحجر خلال شهر.

وكان المحجر اكتشف ثلاث شحنات مصابة بالمرض نفسه، الأولى في الثامن من جمادى الأولى المنصرم وعددها 770 رأسا، والثانية في 11 من الشهر نفسه ومكونة من 600 رأس، والثالثة مكونة من 520 رأسا، ليبلغ مجموع الشحنات الأربع المكتشفة 2090 رأسا.

وأفاد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية سعد المقبل بأن المحجر يقوم بجهود كبيرة من أجل أخذ عينات من هذه الشحنات من العجول الحية لفحصها جيدا قبل السماح لها بدخول البلاد.

يذكر أن الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية تتبعها محاجر حيوانية ونباتية بجميع منافذ المنطقة الشرقية، وهي (محجر مطار الملك فهد الدولي ـ محجر جسر الملك فهد ـ محجر ميناء الملك عبدالعزيز ـ محجر منفذ الرقعي ـ محجر  منفذ سلوى ـ محجر منفذ البطحاء). وتستقبل هذه المحاجر مختلف الإرساليات الحيوانية والنباتية، ويتم الفسح عنها بعد تطبيق جميع الإجراءات المحجرية اللازمة. وبلغت الواردات الحيوانية والطيور التي لم تفسح خلال العام المنصرم (1430) 416 ألفا و164 من الواردات الحيوانية والطيور المختلفة.