وصف الرئيس اللبناني ميشال سليمان التهديدات الإسرائيلية المتكررة للبنان بأنها "هروب من الضغوط الدولية ومن الحق العربي والفلسطيني". وقال في حديث لمناسبة الزيارة المرتقبة لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح  للبنان"إن مجابهة إسرائيل تتم عبر وحدة اللبنانيين ووحدة الفلسطينيين والوحدة العربية"، وأضاف "عندما يأتي الشيخ صباح إلى لبنان فهو يأتي إلى بيته، ونحن نعتبر أن سياق الزيارة هو سياق طبيعي لأن العلاقات بين لبنان والكويت متميزة وكانت دائماً علاقات تضامن ودعم متبادل، خصوصاً في المواقف السياسية وفي دعم الإنماء والاقتصاد في لبنان".

وقد وصف الزيارة بأنها مهمة في توقيتها، وأشار إلى ما تشهده المنطقة العربية من "توتر ومن تهديدات إسرائيلية لسوريا ولبنان وتعثر في عملية السلام وعدم نجاح المساعي التي يبذلها الرئيس الأميركي باراك أوباما"، أشاد سليمان بدور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في "تعزيز الاستقرار في لبنان حيث قدمت العديد من المساعدات والقروض".

من جهة ثانية وجه رؤساء الطوائف الإسلامية في لبنان مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، ونائب رئيس المجلس الإسلامي السيخ عبد الأمير قبلان وشيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ نعيم حسن رسائل تدعو إلى الوحدة بين اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم الطائفية والسياسية والابتعاد عن الطائفية والعصبيات. وقال الشيخ قباني "ولا يظنن أحد أن إلغاء الطائفية هو إلغاء للدين، إنَّ قوتكم في طوائفكم وليس بالطائفية واعلموا أن الدين والطائفية ضدان لا يجتمعان".  

في مجال آخر، وفيما تمكنت السلطات الأمنية من الإيقاع بأحد أكبر تجار المخدرات في لبنان قبل أيام وتعمل على تفكيك شبكات المخدرات المحلية والعالمية الناشطة في لبنان، ضبطت مديرية الجمارك كمية كبيرة من الكوكايين بلغت أكثر من 100 كيلوغرام معدة للتهريب عبر مطار بيروت.