دشن قائد المنطقة الشمالية اللواء ركن مطر بن عواض البقمي، ووكيل محافظة حفر الباطن مسلط بن عبدالعزيز الزغيبي صباح أمس الحاجز الترابي للحد من أضرار السيول والكوارث الطبيعية بعد إرادة الله سبحانه، والذي قامت مجموعة الإسناد الهندسي السادسة بإنشائه للجهة الشمالية من حفر الباطن.

وقال الزغيبي إنه بناء على توجيهات أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بضرورة حماية المحافظة من مخاطر السيول وتوصيات لجنة الطوارئ بالمحافظة، تم التنسيق مع قيادة المنطقة الشمالية لتكليف مجموعة الإسناد الهندسي السادسة بإنشاء السد الترابي. وقال: نحن نعيش الآن ثمرة التعاون بين المحافظة وقيادة المنطقة الشمالية. وأكد أن التجاوب السريع ليس بغريب على جنود الوطن لخدمة بلادهم في الحرب والسلم.

من جانبه، أكد اللواء ركن البقمي أن دور القوات المسلحة لا يقتصر على حماية البلاد بالحروب فقط وإنما يتعداه وفق توجيهات ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع والطيران، والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز للقيام بالخدمات لحماية المجتمع من الأخطار بعيدًا عن الروتين والمعاملات.

من جانبه، قال قائد مجموعة الإسناد الهندسي السادسة العقيد منصور القحطاني إنه بعد صدور أمر قائد المنطقة الشمالية بالتكليف جرى إنشاء الفريق المكون من 70 فردًا لإقامة ساتر ترابي بطوال 6 كم وبعرض 6 أمتار وبارتفاع 4 أمتار لمنع تدفق مياه السيول داخل المدينة. كما تم عمل مجرى للسيل وتوسعة مصب مجرى وادي الباطن بعرض 150 مترا باتجاه الشمال الشرقي ثم الانحراف باتجاه الشمال بطول اثنين كيلو متر. وأضاف أنه تم ردم بعض مناطق تجمع المياه داخل الأحياء السكنية، مؤكدًا أن هناك اهتماما ومتابعة من قائد المنطقة الشمالية من تقارير أسبوعية عن سير العمل.  وقال رئيس بلدية حفر الباطن إن البلدية سوف تقوم بوضع ساتر وحام خرساني في المواقع المتخصصة حيث تم التنسيق مع المقاول فيما يبدأ بالعمل قريبا. بعد ذلك تم تبادل الدروع التذكارية بين المحافظة وقيادة المنطقة الشمالية .