بلغت نسبة النمو السنوي لمبيعات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) في السوق الصينية 10%.

وذكر   تقرير لشركة سابك صدر امس بمناسبة  انطلاق التشغيل والإنتاج التجاري  لمجمع  ساينوبيك سابك تيانجين للبتروكيماويات في مدينة تيانجين الصينية بطاقة سنوية تتجاوز ثلاثة ملايين طن من المنتجات البتروكيماوية أن نسبة النمو السنوي لمبيعات  سابك في السوق الصينيةتبلغ 10%.

وأضاف التقرير أن ذلك تم من خلال وجود 8 مكاتب منتشرة تغطي كامل الأراضي الصينية، يعمل بها نحو 1200 موظف، إلى جانب 1300 موظف يعملون في شركة  ساينوبيك سابك تيانجين، فضلاَ عن مركز متقدم للأبحاث والابتكار في الصين يتبع لشركة سابك .وأوضح رئيس مجلس إدارة سابك الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان أهمية إطلاق المجمع البتروكيماوي  المشترك مع شركة  ساينوبيك الصينية مؤكدا انه سينمي قدرات  سابك التنافسية، ويفتح الطريق أمامها إلى مزيد من العمل المشترك، لافتا النظر إلى توفير المجمع طريقاً مثالياً لتبادل ونقل الخبرات والتقنيات التي تملكها  سابك و ساينوبيك ، إلى جانب تشارك الأسواق حول العالم، الأمر الذي يؤكد جدوى العمل المشترك بين الشركتين الرائدتين.

وذكر أن تطلعات الشركتين تتجه نحو بناء شراكة استراتيجية طويلة الأمد تسهم في إثراء اقتصاديات المملكة والصين في مجالات البحث العلمي والابتكار التقني، والمجالات الهندسية وتنفيذ المشاريع وتسويق المنتجات والمشتريات وغيرها.

وأكد على أهمية التكامل بين المملكة والصين، سيما الشركات العاملة في المجالات البتروكيماوية والقطاع الهندسي والتشييد، لاغتنام الفرص الاستثمارية في كلا البلدين.

من جانبه أكد رئيس مجلس الدولة لإدارة ومراقبة الأصول الوطنية ، لي رونغ رونغ، أهمية المجمع باعتباره رمزاً من رموز التقدم والضخامة في الصناعات البتروكيماوية في الصين، وأشار الى أن الاحتفال ببدء التشغيل والإنتاج التجاري لشركة ساينوبيك سابك تيانجين للبتروكيماويات يعبر عن مدى التطور الكبير للعلاقات الصينية السعودية.