صرح المدير التنفيذي لشركة الشقيق للماء و الكهرباء المهندس عبد العزيز المهدي أنه سيتم إنتاج المياه بكامل طاقة الشركة  212 ألف متر مكعب يوميا يوم  16 مايو.

وقال المهدي في تصريح لـ"الوطن"  أمس إنه سيتم ضخ هذه الكميات من المياه إلى خزانات التحلية في الشقيق وبالتالي يجري ضخها عن طريق المؤسسة العامة لتحليه المياه الملحة إلى كل من عسير وجازان .

وأوضح أن ضخ هذه الكميات من المياه سيكون له أثر إيجابي على حل مشكلات المياه بشكل جذري في كل من عسير وجازان ، وأضاف أن المرحلة القادمة من العمل سيتم خلالها إنتاج الكهرباء وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من إنتاج الكهرباء بمقدار 340 ميجاوات ، وسيبدأ العمل حاليا في المرحلة 2 و 3 لإنتاج إجمالي للمراحل الثلاث بمقدار 850 ميجاوات في الساعة سيتم تصديرها من شركة الشقيق إلى شركة الكهرباء.

وأشار مدير محطة الشقيق المهندس موسى معبر إلى أن أقصى كمية يمكن ضخها من المياه تصل لنحو  180 ألف متر مكعب في الوقت الحالي ، وهي السعة القصوى لخط الأنابيب الحالي المتجه إلى منطقة عسير إلى أن تنتهي المرحلة الثانية من مشروع خط الأنابيب المتوقع أن يستوعب أكثر من 200 ألف متر مكعب من المياه .