كشفت التحقيقات التي تجريها هيئة التحقيق والادعاء العام في المدينة المنورة مع البريطاني المعتدي على موظف الخطوط السعودية بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز مساء الاثنين الماضي عن دخوله البلاد بتأشيرة عمرة، وتعود أصوله إلى دولة باكستان، في الوقت الذي تحفظ فيه فريق التحقيق المكلف صباح أمس على أشرطة الفيديو لمقاطع التقطتها كاميرات المطار عن الاعتداء.

وأشارت التحقيقات طبقاً لمعلومات حصلت عليها "الوطن" أن فريق التحقيق أخضع المعتدي "حسين قادر" للتوقيف وفق الأنظمة والإجراءات المعمول بها في مثل هذه القضايا، حيث لا يزال يقبع خلف القضبان في فرع الهيئة حتى إعداد هذا الخبر عصر أمس.

وتؤكد التحقيقات أن القضية صٌنفت ضمن القضايا الجنائية والتي سيمثل المقيم فيها أمام القضاء في حال عدم تنازل الطرف الآخر عن حقه الشخصي، حيث وقف فريق التحقيق المكلف صباح أمس على مسرح الحادثة في المطار وتم تسجيل أقوال شهود العيان من موظفين ورجال أمن، كما تحفظ فريق التحقيق على نسخة من شريط الكاميرات التي التقطت حادثة الاعتداء.

وعلى الرغم من مرور يومين على وقوع الحادثة لم تتمكن "الوطن" من الحصول على رد من المسؤولين في الخطوط السعودية والسفارة البريطانية رغم الاتصالات المتكررة بهم حتى إعداد هذا الخبر مساء أمس سوى طلب الأخيرة تزويدها بمعلومات عن المقيم المعتدي.

وكانت "الوطن" قد نشرت أمس خبر اعتـداء بريـطاني على موظف الخطوط السعودية خالد أحمد جـنـيد، حيث لم يكن يتوقـع أنـه سيتلـقى لكـمة على وجهه من المقـيم نتيجة لردة فعل الأخير عقب مغادرة رحلته أرض مطار المدينة المنورة، ُنقل على اثرها إلى المستشفى وأُخضع لعملية جراحية.