لقي طالب مصرعه في حادث انقلاب حافلة بإحدى المخططات بالمدينة المنورة، كما وقع حادث على طريق الدرب ـ رجال ألمع نتج عنه وفاة 5 طلاب.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي إن «عمليات الهيئة بالمنطقة 997 تلقت صباح أمس بلاغاً عن وقوع حادث لحافلة مدرسية صغيرة داخل أحد المخططات بحي الهجرة بالمدينة، وجرى على الفور توجيه 5 فرق إسعافية للموقع بقيادة القيادة الميدانية».

وأضاف «عند الوصول وبعد إجراءات الفرز المبدئي اتضح وجود عدد 8 حالات، 4 منها خطيرة الإصابة وحالة متوسطة الإصابة وأخرى حالة بسيطة، وحالة متوفية في الموقع، والحالات جميعها لطلاب تبلغ أعمارهم أكثر من 12 عاماً»، مشيرا إلى أنه تم نقل كافة المصابين للمستشفى لتلقى العلاج.

وذكر مصدر لـ«الوطن» أن «الحافلة كانت تنقل الطلاب إلى منازلهم عقب نهاية الاختبارات، فتعرضت للانقلاب، وأسفر عن ذلك وفاة أحد الطلاب وإصابة 7 آخرين».

وفي منطقة عسير وقع حادث على طريق الدرب ـ رجال ألمع بمركز ريم شمال منطقة جازان، بين سيارة من نوع كامري، وسيارة أخرى من نوع شاص، وأدى إلى وفاة 5 أشخاص، تبين أنهم طلاب، كما أصيب اثنان تم نقلهما إلى مستشفى الدرب العام عن طريق الهلال الأحمر.

وأوضح مدير مركز الهلال الأحمر بالدرب ماجد السبعان أن «غرفة العلميات تلقت بلاغا عن وقوع حادث مروري على طريق الدرب ـ رجال ألمع بالقرب من مركز ريم، فتم توجيه 3 فرق إسعافيه إضافة إلى فرقة استجابة متقدمة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة».

وأضاف أنه «بعد مباشرة الموقع تبين أن الحادث عبارة عن اصطدام سيارتين من نوع كامري وشاص، نتج عنه وجود 5 حالات وفاة في الموقع، وتم نقل حالتين مصابتين بإصابات بليغة إلى مستشفى الدرب العام».