تصدر تطبيق «واتسآب» 8 شبكات اجتماعية الأكثر انتشارا في السعودية بنسبة 73 % لعام 2018، وذلك وفقا لنتائج دراسة أجرتها منصة Hootsuite، فيما حقق تطبيق LinkedIn المركز الأخير بنسبة 24% لعدد المستخدمين.

وأشارت الدراسة، التي أعدتها منصة Hootsuite المختصة بإدارة وسائل التواصل الاجتماعي أن تطبيق «واتسآب» يعد الأكثر استخداما في المملكة لعام 2018 حيث تصدر ثمانية تطبيقات بنسبة 73 % من عدد المستخدمين لسكان المملكة والتطبيقات العالمية الأكثر انتشارا هي: «واتسآب» و»لينكد إن» و»جوجل بلس» و»تويتر» و»انستجرام» و»فيسبوك» و»سناب شات» و»يوتيوب».

وذكرت الدارسة التي أجرتها الشركة أن عدد مستخدمي YouTube في المملكة بلغ 71 % من نسبة السكان محققا المركز الثاني بفارق 2% عن المتصدر WhatsApp فيما حقق تطبيق facebook المركز الثالث بنسبة 66 % وقد جاء تطبيق Instagram في المركز الرابع بنسبة 54% أما تطبيق Twitter فقد حصل على نسبة 52 % محققاً المركز الخامس تلاه تطبيق Snapchat بنسبة 39 % محققاً المركز السادس، بينما جاء تتطبق Google+ بنسبة 32 % و LinkedIn بنسبة 24 % محققين المركز السابع والثامن.


نسبة الشبكات الاجتماعية الأكثر انتشارا في المملكة


WhatsApp ‏73%

‏YouTube 71%

‏Facebook 66%

‏Instagram 54%

‏Twitter 52%

‏Snapchat 39%

‏Google+ 32%

‏LinkedIn 24%