تصدر تطبيق «واتسآب» 8 شبكات اجتماعية الأكثر انتشارا في السعودية بنسبة 73 % لعام 2018، وذلك وفقا لنتائج دراسة أجرتها منصة Hootsuite، فيما حقق تطبيق LinkedIn المركز الأخير بنسبة 24% لعدد المستخدمين.
وأشارت الدراسة، التي أعدتها منصة Hootsuite المختصة بإدارة وسائل التواصل الاجتماعي أن تطبيق «واتسآب» يعد الأكثر استخداما في المملكة لعام 2018 حيث تصدر ثمانية تطبيقات بنسبة 73 % من عدد المستخدمين لسكان المملكة والتطبيقات العالمية الأكثر انتشارا هي: «واتسآب» و»لينكد إن» و»جوجل بلس» و»تويتر» و»انستجرام» و»فيسبوك» و»سناب شات» و»يوتيوب».
وذكرت الدارسة التي أجرتها الشركة أن عدد مستخدمي YouTube في المملكة بلغ 71 % من نسبة السكان محققا المركز الثاني بفارق 2% عن المتصدر WhatsApp فيما حقق تطبيق facebook المركز الثالث بنسبة 66 % وقد جاء تطبيق Instagram في المركز الرابع بنسبة 54% أما تطبيق Twitter فقد حصل على نسبة 52 % محققاً المركز الخامس تلاه تطبيق Snapchat بنسبة 39 % محققاً المركز السادس، بينما جاء تتطبق Google+ بنسبة 32 % و LinkedIn بنسبة 24 % محققين المركز السابع والثامن.
نسبة الشبكات الاجتماعية الأكثر انتشارا في المملكة
WhatsApp 73%
YouTube 71%
Facebook 66%
Instagram 54%
Twitter 52%
Snapchat 39%
Google+ 32%
LinkedIn 24%