أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أمس، 4 اتفاقيات، مع جامعة جدة، والغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، والغرفة التجارية الصناعية في أبها، والغرفة التجارية الصناعية في الباحة، وذلك لتدريب وتوظيف 3000 باحث وباحثة عن عمل، من الراغبين بالعمل في منافذ بيع 12 نشاطا تجاريا.

وتأتي الاتفاقيات، ضمن برنامج رفع مهارات الباحثين عن عمل لتوطين منافذ البيع التي ينفذها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالشراكة والتكامل مع القطاع الخاص، لرفع مستوى مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل.

من جهته، أكد نائب المدير العام لقطاع التدريب في الصندوق الدكتور محمد بن سعيد القحطاني، أن هذه المناسبة جاءت احتفالا بتوقيع أولى اتفاقيات تنفيذ برنامج رفع مهارات الباحثين عن عمل الذي أقره الصندوق، مؤخرا، لإتاحة الفرصة لمشاركة الجامعات السعودية والغرف التجارية والجهات التدريبية المعتمدة لتحقيق الهدف من هذا القرار في توطين النشاطات المستهدفة وفقا لمعايير محددة تضمن تحقيق مستهدفاته بكفاءة وجودة عالية.

وذكر القحطاني أن الصندوق يتطلع إلى مزيد من الشراكات في كافة مناطق المملكة، لتدريب وتوظيف الباحثين والباحثات عن عمل في المهارات التخصصية التي يحتاجها المستفيد في الأنشطة المستهدفة مع ضمان توظيفه من خلال آليات البرنامج والجهود التي نتوقعها من شركائنا في تنفيذه.