تراجع المنتخب السعودي لكرة القدم مركزا واحدا في التصنيف الشهري للمنتخبات العالمية الذي يصدره الاتحاد الدولي (فيفا)، حيث احتل الأخضر المركز الـ72. ويأتي التراجع على الرغم من مشاركة المنتخب السعودي، مؤخرا، في الدورة الرباعية «Super Classico» التي لعب خلالها مع منتخبي البرازيل وخسر المباراة (صفر/2)، والعراق وتعادل (1/1).

وحافظ الأخضر على مركزه الخامس آسيويا، حيث احتل المنتخب الإيراني المركز الأول، يليه المنتخب الأسترالي ثانيا، ثم اليابان ثالثا وكوريا الجنوبية رابعا. كما جاء الأخضر رابعا على صعيد المنتخبات العربية.

 


صدارة


انفرد المنتخب البلجيكي بصدارة التصنيف، بعد أن كان يتقاسمه مع المنتخب الفرنسي، بطل العالم، الشهر الماضي بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الفرنسي، حيث حصد 1733 نقطة، بينما حصد الديوك 1732 نقطة. وكان المنتخبان حققا انتصارا وتعادلا خلال أكتوبر، حيث فاز المنتخب البلجيكي على نظيره السويسري وتعادل مع نظيره الهولندي. بينما تغلب المنتخب الفرنسي على نظيره الألماني وتعادل مع أيسلندا.





ارتقاء


ارتقى المنتخب الإنجليزي، ليحتل المركز الخامس، عقب فوزه على إسبانيا 3/ 2 في دوري أمم أوروبا وتعادله مع كرواتيا سلبيا، بينما تراجعت أوروجواي إلى المركز السادس. واحتل المنتخب البرازيلي المركز الثالث برصيد 1669 نقطة، متفوقا على المنتخب الكرواتي الذي حل رابعا برصيد 1635 نقطة، بينما احتلت البرتغال المركز السابع برصيد 1617، وتبعته منتخبات سويسرا وإسبانيا والدنمارك.

وتصدر المنتخب التونسي المنتخبات العربية بعد احتلاله المركز الـ22 عالميا برصيد 1515 نقطة، وجاء خلفه المنتخب المغربي الذي احتل المركز 47 عالميا، ثم المنتخب المصري صاحب المركز 58 عالميا والذي قفز 6 مراكز دفعة واحدة. وجاء المنتخب السعودي في المركز الرابع.

 


تصنيف الأخضر في الأشهر الـ10 الماضية


يناير

65


فبراير 64


مارس

 69

أبريل

 70

 


مايو

 67

يونيو

 67


يوليو

 70

أغسطس

 70


سبتمبر

 71

أكتوبر

 72