أقرت الجمعية العامة العادية الثانية لشركة التعدين العربية السعودية "معادن" عدم توزيع أرباح عن العام الماضي وتحويل 10% من الأرباح إلى الاحتياطي النظامي. وبرأت الجمعية ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن إدارتهم للشركة خلال السنة الماضية، ووافقت على الإطار التنظيمي لحوكمة الشركة، ولائحة لجنة المراجعة، ولائحة لجنة الترشيحات والمكافآت، ولائحة اللجنة التنفيذية.





ونوه رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالله بن سيف السيف بنجاح الخطط التنموية والاستراتيجيات الطموحة للشركة وتضافر جهود العاملين في جعل العام الماضي مميزا والمضي قدما في تنفيذ برامج الشركة وخططها الاستراتيجية وصولا للفائدة المرجوة للمساهمين رغم تداعيات الأزمة المالية العالمية.


وأشار إلى أن "معادن" خطت خطوات في الطريق الصحيح لتكون الركيزة الثالثة للصناعات السعودية من خلال رفع مستويات الإنتاج والتشغيل وتوقيع اتفاقية لإنشاء مجمع متكامل لصناعة الألمنيوم فضلا عن العديد من الاتفاقيات التي تمت خلال العام الماضي.


وقال السيف إن الشركة توجت عامها المالي بنمو كبير في إيرادات وأرباح العام المالي 2009 حيث بلغت الإيرادات من النشاط 634 مليون ريال مقارنة بـ460 مليون ريال للعام المالي السابق بزيادة 38%.


وأضاف ارتفعت الأرباح الصافية الموحدة للشركة في العام 2009 إلى 395 مليون ريال مقارنة بـ203 ملايين ريال للعام السابق بزيادة 94%.