تكريم وإهداء


 





 تلقى الأمير خالد الفيصل في ختام حفل أمس هدية من وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد عبارة عن لوحة تشكيلية تحمل صورة للملك المؤسس رحمه الله.


وكرم الأمير خالد مع ختام الحفل كلاً من:


ـ وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد.


ـ رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان.


ـ السفير المهندس عبدالله المعلمي أمين جدة السابق.


ـ أمين جدة الحالي عادل فقيه.


ـ المشرف على مكتب أمير منطقة مكة المكرمة الدكتور عقاب اللويحق.


ـ المدير التنفيذي لشركة بويج باتمنت العالمية المطور والمقاول العام للمشروع جاك فون رون.


ـ مدير نادي الفروسية في الرياض راشد الزنيدي.


ـ أمين عام مؤسسة الأمير ماجد الخيرية، الدكتور ماجد القصيبي.


ـ مدير نادي الفروسية بجدة أسامة أبا الخيل.


ـ المدير التنفيذي لشركة المنتزه ـ شركة المشروع بيير فيت.


ـ المهندس عبدالعزيز كامل رحمه الله.


ـ المهندس طارق عبدالهادي طاهر.


ـ مدير المشروع راضي راضي .


ـ غلام محمد المهندس من قبل شركة المنتزه.


 


نيابة عن خادم الحرمين الشريفين افتتح أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مساء أمس مشروع نادي الفروسية بجدة بحضور عدد كبير من الأمراء ورجال الأعمال وأعضاء السلك الدبلوماسي من الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة.


ووسط أجواء اختلطت فيها نسمات البحر وروعة التنظيم وجمال الموقع وبهائه ونغمات موسيقى هادئة، جاء الافتتاح معبراً عن الأجواء التي ينشدها المشروع، ويسعى لتكريسها ويقدمها لمرتاديه.


وكان الأمير خالد الفيصل تجول فور وصوله في التاسعة من مساء أمس في المرسى البحري للنادي في رحلة بحرية حول المشروع من جهة البحر على متن يخت "مطعم الأحلام العائم" برفقة الأمير تركي الفيصل والأمير فيصل بن عبدالله والأمير سلطان بن سلمان والأمير بندر بن خالد الفيصل وعدد من الأمراء والشخصيات المدعوة وصولاً إلى مرسى قاعة المناسبات التي استضافت الافتتاح الرسمي، فيما كانت كاميرات التلفزيون تنقل للحضور داخل القاعة أجواء من الرحلة البحرية في تناغم جميل انتقل بين وجوه الأمير خالد وصحبه والمناظر المدهشة التي كانت تحيط بالرحلة وتطل من البحر على عروس البحر الأحمر (جدة).


ودشن الأمير خالد الفيصل قبيل ختم الافتتاح الموقع الإلكتروني لنادي الفروسية في المنطقة، بعدما كانت فقرات حفل الافتتاح قد بدأت بكلمة لمدير نادي الفروسية في منطقة مكة المكرمة أسامة أباالخيل عرج فيها على شكر الراحلين صاحبي السمو الملكي الأميرين ماجد بن عبدالعزيز وعبدالمجيد بن عبدالعزيز رحمهما الله، والأمير فيصل بن خالد والأمير فيصل بن عبدالله بن محمد والأمير مشعل بن ماجد كل حسب دعمه وموقعه واهتمامه، موجهاً كذلك الشكر للشركاء في تنفيذ المشروع وتشغيله وهم شركة بويج باتمنت الفرنسية العالمية وفنادق بارك حياة وشركة دورشستر ومرسى الأحلام.


وقال أبا الخيل في كلمته "اليوم وعلى بركة الله يتحقق لأهل هذه المنطقة والمقيمين والزائرين مرفق سياحي تنموي واجتماعي أتى في موقع يزدان به وبتصميم تحلو رؤيته ويحقق الغرض الترفيهي والأسري".


وأضاف "هذا المشروع أقيم على مساحة 140 ألف متر مربع وكلف بناؤه 500 مليون ريال وأنجز في 30 شهراً، وهو نموذج متوسط من نماذج مشاركة رأس المال الأجنبي في المملكة عامة ومنطقة مكة المكرمة خاصة".


وتضمن الحفل عرضاً مرئياً لبضع دقائق عن النادي والمرافق التي يتضمنها قبل أن يختتم بتبادل الهدايا والتكريم.