واس


وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء على تمديد فترة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لمدة 5 سنوات قادمة اعتباراً من العام المالي 1431 / 1432.

صرح بذلك أمس وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، مشيرا إلى أن برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي يهدف إلى رفع كفاءة أبناء الوطن وبناته وتزويدهم بشتى أنواع المعارف والعلوم في مختلف التخصصات والتطبيقات العلمية والنظرية من مختلف جامعات الدول المتقدمة.

وأكد أن مخرجات البرنامج تعنى بمتطلبات خطط التنمية، كما أن وزارة التعليم العالي تسعى إلى أن تكون معطيات البرنامج وعائده المأمول على الوطن بأعلى درجات التميز وتحقيق الأهداف المرجوة منه.



صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء ،على تمديد فترة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لمدة خمس سنوات قادمة اعتباراً من العام المالي 1431 / 1432.

صرح بذلك أمس وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ، مشيرا إلى أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي يهدف إلى رفع كفاءة أبناء الوطن وبناته وتزويدهم بشتى أنواع المعارف والعلوم في مختلف التخصصات والتطبيقات العلمية والنظرية من مختلف جامعات الدول المتقدمة.

وأكد أن مخرجات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي تعنى بمتطلبات خطط التنمية ، كما أن وزارة التعليم العالي وفي ضوء التوجيهات السامية الكريمة بإطلاق ورعاية هذا البرنامج الرائد تسعى إلى أن تكون معطياته وعائده المأمول على الوطن بأعلى درجات التميز وتحقيق الأهداف المرجوة منه بما يسهم في تعزيز وإعداد الكفايات وتفعيل وتنمية الموارد البشرية وتأهيلها بشكل فاعل لكي تصبح منافساً عالمياً في سوق العمل ومجالات البحث العلمي.

وقال إن الابتعاث الخارجي يعد رافداً مهماً في دعم الجامعات السعودية والقطاعين الحكومي والأهلي بالكفاءات المتميزة من أبناء الوطن وتفعيل دورها الحضاري في خدمة الوطن وبرامجها التطويرية لتخدم مجالات حيوية عدة مثل الطب وطب الأسنان والعلوم الصحية والحاسب الآلي والرياضيات والفيزياء والقانون وإدارة الأعمال وغيرها.

وأوضح أن تمديد البرنامج فرصة حقيقية لأبناء الوطن للدراسة والتأهيل وتحقيق النجاح والحصول على أعلى الشهادات العلمية والعملية.

ورفع وزير التعليم العالي الشكر للملك عبدالله بن عبدالعزيز على تفضله بدعم وتمويل برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وانطلاقه نحو التخطيط المستقبلي الأمثل لخدمة الوطن والمواطن وقيادته السامية الرشيدة.

من جهة أخرى وجه خادم الحرمين الشريفين شكره لوزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ على الجهود المبذولة في العناية بجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمملكة ، وانعقاد جلسة المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم .

جاء ذلك في برقية وجهها خادم الحرمين الشريفين للوزير رداً على البرقية التي رفعها بمناسبة انعقاد جلسة المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية