وافق مجلس التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب على إعادة تشكيل لجنة التوظيف في برامج اللجنة، حيث تضمنت نائب رئيس اللجنة عبدالهادي المظاهر رئيسا وعضوية أعضاء المجلس نواف بدر الدعجاني، وعثمان عبدالله المنيع، وعبدالوهاب الحميضي.

وناقش المجلس، خلال اجتماعه التاسع لعام 1439 برئاسة رئيس مجلس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب الدكتور عثمان بن عبدالعزيز المنيع، وحضور نائب مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة شقراء حمد عبدالرحمن المنيع، العديد من الموضوعات، منها إقامة مبنى للنشاط النسائي يتضمن صالة خاصة بالاحتفالات وقاعات للتدريب ومقرا إداريا للأنشطة النسائية.

ورأى تأجيل ذلك لتوافر بعض الصالات الموجودة في القصب والتي تؤدي لنفس الغرض، على أن يتم استثمار ما يسمح به النظام من أموال اللجنة ليكون مصدر دخل ثابتا للجنة لزيادة موارد اللجنة المالية لتنفيذ برامجها.

ووافق على توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة وإدارة التعليم بمحافظة شقراء للتعاون المشترك، وكلف أمين صندوق اللجنة عبدالعزيز المنيع بمتابعة إجراءات ذلك،

ووافق المجلس على طلب جمعية ريف لتنمية المجتمعات الريفية بالتعاون وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين اللجنة والجمعية.

كما وافق على إعداد روزنامة لبرامج اللجنة المعتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لعرضها على رجال الأعمال والشركات والمؤسسات لرعاية هذه الأنشطة.

وشكر رئيس وأعضاء المجلس بنكي الرياض والجزيرة لرعايتهما البرنامج التدريبي للنساء والرجال، حيث يرعى الأول مركز التدريب الحرفي النسائي، ويرعى الثاني مركز التدريب والتطوير الخاص بالرجال.

واستمع المجلس للتقرير المقدم من المشرف على الروضة عبدالعزيز المنيع عن سير العمل في الروضة باللجنة، والتي أشار فيه إلى الإقبال الكبير من قبل الأهالي على تسجيل أطفالهم بالروضة.

وأكد المنيع أهمية استعدادات الروضة لإقامة الحفل السنوي لليوم الوطني للمملكة، بصيانة الصالة الخاصة بالروضة، والتي تتسع لأكثر من 400 طفل وطفلة.