بحث مهرجان الفل والنباتات العطرية بمنطقة جازان تحويل الفل إلى مادة عطرية مصنعة.

وقدمت مؤسسة القرشي بمحافظة الطائف للمزارع راشد بن حسين القرشي في المهرجان نبذة عن إنتاج الدهن، وماء الورد، لتطبيقه على الفل والنباتات العطرية، لبحث إمكانية تفعيله مستقبلا بالمنطقة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة الدكتور مجدي البهكلي إن «مهرجان الفل يسعى إلى تنفيذ مبادرات وشراكات مجتمعية للمساهمة في تطوير الفل والنباتات العطرية، والتي ستدعم المنطقة اقتصاديا، وسياحيا، لذلك فإن تجربة مصنع استخراج دهن الورد، ستطبق فعليا على الفل والنباتات العطرية، وفي حال نجاحها سيتم نقل التجربة للمسؤولين لبحث إمكانية تأسيس مصنع للفل، بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان».

إلى ذلك احتفى مستخدمون بمواقع التواصل الاجتماعي بمهرجان الفل والنباتات العطرية، وتصدر هاشتاق «عيدنا فل» موقع «تويتر» لليوم السادس على التوالي، وشهد مشاركات من الأهالي والزوار، فيما جذبت الحفلات الغنائية 34 ألف زائر خلال 9 أيام، وسط توقعات بازدياد الزائرين الفترة القادمة من المهرجان الذي يستمر لمدة 30 يوما.

وأعربت اللجنة المنظمة للمهرجان عن سعادتها بنجاح المهرجان، والإقبال الكبير من الأهالي والزوار خلال فترة العيد، مضيفة أن الأيام المقبلة ستشهد تنوعا كبيرا على مستوى البرامج والأنشطة.